سامسونج

سامسونج تكشف عن سبب احتراق هاتف جالاكسي نوت 7

كتب محمد طارق

أعلنت شركة سامسونج عن سبب احتراق بطارية الهاتف الذكي جالاكسي نوت 7، وأوضحت أن هذا يعود إلى وجود خلل في التصميم وعملية الإنتاج.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس أن سامسونج تحملت مسؤولية هذا الخلل، بعد إشارتها إلى أن سبب حدوثه هو “وجود عيوب في تصميم البطاريات والعمليات التقنية الخاصة بتجميع الجهاز نفسه”.

ووفقًا لما نقلته الوكالة فإن أكثر من 700 باحث ومهندس قاموا باختبار أكثر من 200 ألف جهاز و30 ألف بطارية.

وكانت قد أعلنت سامسونج إيقاف تصنيع الهاتف الذكي جالاكسي نوت 7 بصورة مؤقتة بعد حدوث حالات احتراق لبطاريات بعض الهواتف، وقبل هذا الأمر كانت الشركة قد صرحت كذلك بتقليل بيع و استبدال الهواتف الذكية.

وتم إتخاذ هذا القرار بعد التشاور مع أعضاء السلطات المعنية بهذا الأمر ، بما في ذلك أيضًا الوكالة الكورية للمعايير التكنولوجية. وتجري الشركة تحقيق حول الحوادث التي تحدث للهاتف الذكي جالاكسي نوت7.

سمحت سامسونج لاحقًا لحاملي الهاتف من هذا الطراز أن يقوموا باستبداله أو إعادته إلى الشركة، فقامت نسبة 93% من المشتريين في الولايات المتحدة الأمريكية بإعادة الهاتف، لكن مايزال هناك حوالي 133 ألف جهاز لدي مالكيهم.

وبدأت عملية بيع طراز جالاكسي نوت 7 في كوريا الجنوبية في الـ19 من أغسطس. و تم الإعلان عن سحب 2.5 مليون هاتف ذكي من الأسواق بعد انتشار حادثة احتراق بطاريته في أثناء عملية الشحن ، و خاصةً ، في أمريكا ، و كوريا الجنوبية ، و تايوان. و قامت شركات الهواتف المحمولة AT&T и T-Mobile US بوقف بيع نوت7 لأسباب أمنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*