سفير كازاخستان لدى مصر و الشافعى في زيارة للهيئة القومية للاستشعار من البعد و علوم الفضاء.

 

د.محمود حسين

د.محمود حسين

أرمان إيساجالييف

أرمان إيساجالييف

د.حسين الشافعى

د.حسين الشافعى

 

 

 

 

 

 

كتبت:علياء الشامى

قام السيد أرمان إيساجالييف سفير كازاخستان الجديد لدىجمهورية مصر العربية بزيارة مؤخرًا إلى الهيئة القومية للاستشعار من البعد و علوم الفضاء بالقاهرة حيث التقى رئيس الهيئة الدكتور محمود حسين و علماء الهيئة بمشاركة الدكتور حسين الشافعى رئيس الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء و الاستشعار من بعد .

حضر اللقاء عن الهيئة الدكتور محمد القوصى رئيس برنامج الفضاء و الدكتور إسلام أبو المجد و الدكتور سيد مدنى، كما حضره من الشركة المصرية المهندس محمد نجيب و شادى الشافعى. تطرق اللقاء إلى موضوعات التقارب في مجال الفضاء بين كازاخستان و جمهورية مصر العربية ،حيث دعى سفير جمهورية كازاخستان الدكتور محمود حسين رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد و علوم الفضاء لزيارة كازاخستان و المشاركة في الجناح المصري بمعرض Expo 2017 الذي خصصته كازاخستان لمصر كضيف شرف المعرض.
إتفق الجانبان على ضرورة التواصل و لقاء خبراء الهيئة مع مؤسسة جاريش ساباراى (الهيئة الحكومية الكازاخية للفضاء) لتبادل الخبرات والمشاركة في الأبحاث العلمية في مجال الفضاء. اقترح الجانب الكازاخي على الجانب المصري تنظيم بث مباشر من الأقمار الكازاخية عالية الجودة للاستشعار من البعد عن طريق المحطات الأرضية المصرية . يذكر أن الأقمار الكازاخية كانت قد مدت جمهورية مصر العربية بعدد ضخم من الصور الفضائية عالية الجودة و التي مكنت الجانب المصري من متابعة الأعمال في مشروع سد النهضة وفق ما صرح به دكتور حسين الشافعى مستشار الهيئة الحكومية الكازاخية للفضاء (جاريش ساباراى بالشرق الأوسط).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*