سياح

صحيفة روسية: مصر تستعد للإغراق بالسياح

كتبت منى فرج حامد

ينتعش السائح الروسي مع تعزيز سعر صرف الروبل مقابل الدولار، حيث شهدت حركة الطيران والسياحة في الشهور الأخيرة من العام الماضي نمواً كبيرا، حيث يهتم المزيد والمزيد من الروس بالرحلات السياحية إلى أوروبا في العام الحالى.

وأوضحت صحيفة “جازيتا” الروسية أن الخدمة التحليلية (لرابطة منظمى الرحلات السياحية بروسيا) بناءا على طلب من الصحيفة بتحليل نفقات السياح في عام 2016، ووفقا للوجهات  الأكثر شعبية  للروس بالمقارنة بعام 2015، لم يقوموا بالسفر خارج البلاد كثيراً.

وطبقا لنتائج العام استمرت حركة الركاب الدولية في الإنخفاض، ففي عام 2016، انخفضت بنسبة 18.6% لتصل إلى 32.16 مليون شخص، إلا أنه فى الشهور الأخيرة لعام 2016، بدأ  مجدداً نمو حركة الركاب في الرحلات الجوية الدولية، وهكذا فقد ازداد عدد المسافرين على الخطوط الدولية بنسبة 29.8% لتصل إلى 2.45 مليون  شخص.

إلا أنه أظهرت العديد من وجهات العطلات الأكثر شعبية نمواً في النفقات، وكذلك فقد ازداد عمق حجز الرحلات في العام الحالي، وطبقا لأرائهم فإن هذا الأمر متعلق بإرتفاع سعر الروبل عن العام  الماضي بنسبة 20% مقابل الدولار، وتقريباً 25% مقابل اليورو.

مصر: تنتظر الإغراق بالسياح

تعد مصر وتركيا من أكثر الوجهات المطلوبة للإستجمام بين السياح الروس، ودائما ما يتنافسان للمحافظة على السياح  الروس، وفى هذا العام يبدو أن المنافسة قد وصلت للذروة، ولكن تركيا متورطة فى النزاع العسكري فى سوريا فقد أغلقت في العام الماضى عن المستهلكين الأساسيين والأكثر ثراءاً لخدماتها السياحية – وهم الألمان.

وفى هذا العام مصر أيضا  تحتاج إلى إظهار الولاء للسياح ومن ضمنهم الروس، حيث أنه قبل إيقاف الرحلات الجوية احتلت روسيا المركز الأول فى عدد السياح المسافرين إلى مصر، وطبقا لنتائج عام 2016، استقبلت مصر 5.3 مليون سائح أجنبى نتيجة وقف حركة الطيران مع روسيا، وهو أقل بنسبة 40% عن عام 2015.

وفي العام المنصرم انخفض اشغال فنادق البحر الأحمر إلى 30-35 %، وفى المنتجعات أغلق أكثر من 220 فندق أبوابه.

ووفقا لبيانات اتحاد الخدمات السياحية لمصر فإن السياح الأجانب ينفقون بمعدل متوسط الليلة فى مصر لا تزد عن 50 دولار. فى نفس الوقت ينفق الألمان متوسط حوالى 70-80 دولار فى الليلة الواحد عند الإقامة في فنادق البحر الأحمر.

وفي الحقيقة أنه مازال لم يصدر قرار الجانب الروسي الخاص بنتائج الرحلة التفتيشية لشرم الشيخ والغردقة حول سلامة المطارات المحلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*