الشرطة المصرية في المطار

صحيفة “كوميرسانت” تكشف رغبة روسيا في الحصول على أكبر صلاحيات لمراقبة مطارات مصر لاستئناف الرحلات الجوية

كتب – أنباء روسيا

كشف صحيفة “كوميرسانت” الروسية أن روسيا ترغب في الحصول على أكبر صلاحيات لمراقبة المطارات المصرية لاستئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر مرة أخرى، حيث أشارت الصحيفة الروسية إلى أنه ينبغي لموظفين أمن الطيران الروسي الحصول على أوسع صلاحيات المراقبة في مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة لعودة الطيران مرة أخرى.

وأوضحت الصحيفة الروسية أنه سيتم فحص الركاب والأمتعة والوصول إلى نظام المراقبة بالفيديو، حيث كشفت الحكومة الروسية أن هذا النظام سيحافظ على السيطرة على المطارات الدولية في مصر، ووفقا لمسودة البروتوكول الحكومي الدولي بين البلدين، سيعمل الموظفين الروس على تحميل الأمتعة وصيانة الطائرات في المطارات في مصر.

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أن مصر كانت واحدة من الوجهات الأكثر شعبية بين السياح الروس، وكما ذكر الاتحاد الروسي لصناعة السفر، أنه في عام 2015 زار البلاد 1.8 مليون روسي وفي عام 2014 – 2.6 مليون، ولكن الحركة الجوية توقفت بناء على قرار من روسيا بعد تحطم طائرة روسية في سماء سيناء في طريقها من شرم الشيخ إلى مدينة – سان بطرسبرج الروسية، حيث قتل 224 شخصا.

نتيجة لذلك طالبت موسكو تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات في مصر، وقد زار الخبراء الروس المتخصصين في أمن الطيران مصر مرارا، ولكن لم يتم بعد تحديد موعد استئناف الرحلات.

ونوهت الصحيفة الروسية بأن الخبرا الروس سيعملون في مطار القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، وسيكون لديهم الحق في القيام بالتعاون مع المصريين في تفتيش الركاب والطاقم وممتلكاتهم، وتفتيش الأمتعة والمطاعم والبضائع والبريد، كما أن هناك مسألة تتعلق بدفع ثمن خدمة الخبراء الروس في المطارات المصرية، حيث أن معدات السلامة في المطار يمكن أن تصل إلى 1 مليار روبل سنويا، من أجور للموظفين وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*