HiRO telemedical drone developed by Italo Subbarao, DO, osteopathic emergency physician (PRNewsFoto/American Osteopathic Association)

طائرة بدون طيار مزودة بنظام الإنقاذ الطبى للطوارئ

كتبت زينب محمد علي

طور ”إيتالو سوباراو“-عميد بارز فى كلية وليام كارى للطب التقويمى- و”جاى بول كوبر جونيور“ –طالب فى الكلية- وآخرون نظام التسليم بدون طيار الجديد والذي يمكن أن ينقل إمدادات الطوارئ و نظام اتصالات يسمح للأشخاص القريبين من المصابين بعلاجهم بمساعدة الأطباء عن بُعد.فوصول المسعفين إلى موقع الحادث غالبا ما يمثل تحديًا صعبًا؛ إذا كان الشخص المنكوب على قمة منحدر أو في غابة، أو بعض الأماكن الأخرى التي يصعب الوصول إليها.

وقد تم عرض النظام في مطار جون بيل في بولتن، ميسسيبى أمام حاكم الولاية فضلًا عن مسئولين من الحكومة ومسئولين من الأمم المتحدة.

ويُسلم نظام الطائرات بدون طيار”هيرو“-عمليات الإنقاذ الصحية المتكاملة- حقيبة تشتمل على إمدادات طبية و نظارات ذكية خلوية موصولة بجوجل. وعلى الشخص القريب من المُصاب أن يضع تلك النظارات والتي ترسل فيديو لما يحدث أمامهم لأطباء عن بُعد، و برؤية ما يحدث يقوم الطبيب بتوجيه المدنى النائب عنه في مكان الحادث عن خطوات العلاج اللازم بالاستفادة من الإمدادات التي في الحقيبة.

وحتى الآن أُختبر نظام ”هيرو“ بنوعين من الطرود، الأول مصمم لعلاج شخص واحد، والآخر لحوادث الإصابات الجماعية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*