عارضة أزياء روسية تنقذ متقاعد بلا مأوى

كتبت: علياء الشامى

تبرعت عارضة الأزياء الروسية الشهيرة ”كسينيا ديلى“ بمليون روبل لمتقاعد بلا مأوى، و الذي يدعى ميخائيل جاريين و يطلق عليه السكان المحليون اسم ”العم ميشا“، و سيستطيع آخيرا أن يقوم بشراء منزل ليعيش به بعد تشرد دام 28 سنة، و العم ميشا يبلغ من العمر 68 عامًا، و كثير من الناس لا يعرفون قصته، فلقد جاء هرباً من مدينة باكو في أذربيجان إلى مدينة كوبان الروسية عام 1989، و ذلك بسبب النزاع بين أذربيجان و أرمينيا في قرة باغ الجبلية، و انتقل بعد ذلك إلى مدينة كراسنودار، حيث حصل على رزقة من خلال بيع الفواكة في الأسواق المحلية و كان يعيش مع بعض أصدقائه، و لكنه وجد نفسه بلا منزل بعد وفاتهم .

Наверняка многие из вас слышали историю Михаила Гарияна, более известного как дядя Миша. 68-летний мужчина, которого вы могли видеть на улицах города, торгующим фруктами, а также на многих спортивных соревнованиях в качестве болельщика, ищет жилье. Активисты Краснодара проводят необычную благотворительную акцию — собирают средства, чтобы купить недвижимость для дяди Миши. Акция набирает обороты: сейчас собрано уже больше полумиллиона рублей. Креативное агентство Doodah не осталось в стороне — мы сделали для дяди Миши сайт, где есть вся важная информация, реквизиты для переводов и сервис для отправки денег: http://дом-для-дяди-миши.рф/ Друзья, участвуйте в доброй акции тоже, и у дяди Миши появится свой дом! 🏡 #ДомДляДядиМиши #doodah_dsgn #d2r2 #краснодар #крд

A photo posted by Doodah (@doodah_dsgn) on


قصة العم ميشا لافتت انتباه و سائل التواصل الاجتماعى في خريف 2016، عندما بدأ البحث عن منزل ليعيش به في الشتاء، فقام النشطاء بعمل حملة لجمع التبرعات و أطلق عليها اسم ”منزل للعم ميشا“ ، فقامت كسينيا بمفاجآة الجميع و التبرع له بالمال لشراء المنزل .

و الآن يقوم النشطاء بالبحث عن منزل مناسب للعم ميشا، و مساعدته في الحصول على الوثائق و الأوراق الرسمية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*