شركة روستيخ

عدم امتثال الشركات الروسية للعقوبات ضد روسيا

كتب: محمد مجدي.

أفاد مراسل ريا نوفوستي من مقر المحكمة أن ممثل شركة ”تكنو بروم للتصدير“ التابعة لشركات روستيخ صرح في محكمة التحكيم في موسكو أن الشركات الروسية غير ملزمة بالامتثال إلى العقوبات التي توجها أية دولة ضد روسيا.

كما صرح ممثل شركة ”تكنو بروم“ أن المبادئ العامة لتطبيق القانون الأجنبي لا تلزم الشركات الروسية بالامتثال إلى الحظر والقيود المفروضة من قبل المنظمات أو الدول الأجنبية المعادية لروسيا.

أشار أيضًا إلى أن عقد ”سيمنز“ لتوريد توربينات القرم الذي يدور حوله النزاع، ينص على أن العلاقات بين الأطراف يتم تنظيمها وفقًا للوائح القانون الروسي.

تنظر محكمة التحكيم في موسكو في الدعاوى المتقابلة لكلاً من ”سيمنز“ و”روستيخ“ بخصوص شرعية توريد ”سيمنز“ التوربينات اللازمة لمحطات توليد الكهرباء التي لا تزال قيد البناء في القرم.

تطالب شركة ”سيمنز“ في دعوتها ضد الشركة المساهمة المفتوحة التابعة لتكنو بروم والشركة ذات المسئولية المحدودة الاعتراف بصفقة توريد التوربينات على أنها غير صالحة، أما دعوة شركة ”روستيخ“ المقابلة تطالب بالاعتراف بثلاث نقاط في العقد الموثق بين شركة ”سيمنز“ وشركة المساهمة المفتوحة ”تكنو بروم“ على أنهم غير صالحين؛ وتتعلق هذه النقاط الثلاث وفقًا لكلام ممثل شركة ”سيمنز“ بتعيين الوجهة النهائية للتوربينات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*