قد تصبح الرحلات إلى مصر أرخص بنسبة 30%.

كتبت : نيڤين ممدوح

صرحت الصحافة نقلاً عن رابطة منظمي الرحلات السياحية من روسيا ”ATOR“ أنه ربما تصبح أسعار الرحلات إلى مصر بعد استئناف حركة الملاحة الجوية أقل بنسبة 30٪ مما كانت عليه قبل حظر الملاحة الجوية.

وقد أشارت الصحافة إلى المعلومات الإدارية بشأن تطوير السياحة في مصر، حيث وجدوا أنه ”بعد فتح الرحلات المنتظمة إلى مصر، تكلفة الرحلات للروس لن تظل على نفس مستوى عام 2015، ولكن قد يتم التخفيض“.

وقد شرح ممثلي إدارة التنمية السياحية حركة النقد هذه متعددة الاتجاهات بالجنيه المصري والروبل الروسي. حيث  أوضحت ATOR :  ”في ذلك الوقت عند حظر الملاحة الجوية كان : 100 دولار أمريكي بقيمة 6800 روبل و 1100 جنيه مصري (بنسبة 6.18)، فإن اليوم نفس المبلغ يساوي 5800 روبل و 1700 جنيه مصري (بنسبة 3.4)“.

وهكذا، حتى لو سجلت الأسعار في مصر على المنتج السياحي بالدولار الأمريكي بنفس مستوى 2015، وأسعار الروبل في موسم 2017 للرحلات إلى مصر ستكون أقل مما كانت عليه في 2015 في روسيا. وقد صرحت الرابطة: ”وهذا كما يتوقع ممثلي قطاع السياحة المصرية، يمكن أن يعدوا رحلات إلى مصر بأسعار مغرية حتى في الأيام الأولى بعد افتتاح الملاحة الجوية“.

وقد أشارت ”ATOR“ أنه حتى إذا كانت الرحلات الجوية المنتظمة مفتوحة إلى القاهرة فقط، فسلطات السياحة والأعمال في مصر على استعداد لتقديم برامج سياحية جديدة لمنظمي الرحلات السياحية الروسية، من شأنها أن تجعل بقية التكلفة تنافسية، على الرغم من السعر المرتفع نسبياً للتذاكر على الرحلات المنتظمة. وقد أشارت ATOR : ”قد تكون، على سبيل المثال، جولات مشتركة إلى جانب برنامج الرحلة في القاهرة وضواحيها، حيث توجد المعالم الأثرية، تليها رحلة إلى منتجعات بحرية“.

وقد استمرت المباحثات بشأن استئناف الملاحة الجوية مع مصر منذ نهاية عام 2015.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*