download-1

لافروف يشير إلى تصاعد المواجهة العسكرية بين بلاده والولايات المتحدة

كتبت: شيماء حمدي

أشار وزير الخارجية الروسي ”سيرجي لافروف“ إلى تصاعد المواجهة بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، كما هو واضح من اقتراب البنية التحتية العسكرية للناتو من حدود روسيا.

وقد ذكر أن هذه الخطوات من شأنها أن تزيد من خطر المواجهة العسكرية بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، وهي مواجهة غير مقبولة بالنسبة لروسيا، وقد تم إعلام الشركاء الأمريكين بهذا الأمر.
وصرح “لافروف” في برنامج متلفز  أمس قائلا: ”إذا أخذنا في الاعتبار احتدام الأهواء السياسية والأحاديث، سيتبيّن أن المواجهة في تصاعد مستمر“.

وأضاف أن: ”واشنطن تبادر ببدء عملية اقتراب الناتو نحو حدودنا، ويستمر نشر البنى التحتية العسكرية الأطلسية قرب الحدود الروسية، حيث تنشر الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وكندا وألمانيا كتائبها المسلحة في دول البلطيق والدول الأخرى المحاذية لبلدان الاتحاد السوفيتي السابق، كما تنادي بضم جورجيا وأوكرانيا إلى الناتو، وسلّمتهما دعوة رسمية بذلك“.

وأشار ”لافروف“ إلى أن الحديث المستمر عن قبول أوكرانيا في الناتو قد أذهب عقل الرئيس الأوكراني ”بيترو بوروشينكو“، ودفع بسلطات كييف لحشد أسلحتها على خط التماس في دونباس جنوب شرقي أوكرانيا.

وذكر أيضًا أن الأمريكيين لم يقوموا فقط بإرسال معدات خفيفة؛ بل قاموا بإرسال ذخيرة وأسلحة إلى منطقة النزاع. بالإضافة إلى وجود عدد من المدربين الكنديين والأمريكيين الذين يعملون هناك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*