لجنة الانتخابات المركزية توفر الأمن للمنتخبين خارج البلاد

كتبت: آية الدسوقي

صرح عضو لجنة الانتخابات المركزية فاسيلي ليخاتشيوف لجريدة “إيزفيستيا”، أن لجنة الانتخابات المركزية بالتعاون مع وزارة الخارجية الروسية تنوي تأمين مراكز الاقتراع في الخارج. ومن المقرر تنظيم هذه المراكز الانتخابية في أوركرانيا ، وبعض مناطق الشرق الأوسط: العراق، وليبيا، واليمن.

وفقًا لحديثه، يتم في الوقت الحالي النظر في مخطط تنظيم التصويت، الذي نُفذ في انتخابات مجلس الدوما في عام 2016؛ فحينها نُظمت مراكز الاقتراع في السفارة الروسية في كيف، وفي القنصليات في أوديسا، ولفيف، وخاركيف. وأشار أيضًا إلى أن العديد من الروس يخافون من هجمات نشطاء المنظمة القومية “قطاع الحق” (المحظورة في روسيا).

يرى الخبراء أنه لايجب توقع مشاركة عالية في مراكز الاقتراع في أوكرانيا؛ لأن البلاد ستفعل مابوسعها لإعاقة المواطنين الروس ومنعهم من المشاركة في الانتخاب. ففي عام 2016 في انتخابات مجلس الدوما كانت نسبة مشاركة المواطنين الروس في الانتخابات 06.% فقط.

ذكر الملحق الصحفي للسفارة الروسية في كييف دينيس جولينكو، أنه في الوقت الحالي توجد مراكز الاقتراع تحت حراسة الشرطة المحلية.

دعت مسبقًا رئيس لجنة الانتخابات المركزية إيلا بامفيلوفا المنتخبين، الموجودين في أوكرانيا إلى القدوم إلى روسيا ؛ للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أنها لا تتوقع نسبة مشاركة عالية في أوكرانيا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*