صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لجنة مصرية روسية مشتركة لتفقد المطارات.

كتب محمد طارق

صرح مصدرٌ مسؤول على إطلاعٍ بمشروع بروتوكول التعاون في مجال إجراءات الأمن للطيران المدني بين مصر وروسيا لوكالة أنباء ”ريا نوفستي“ بأن مصر ترى أنه من أجل تفقد الطائرات في المطارات المصرية من الجيد أن تؤسس لجنة مصرية روسية مشتركة تتأكد من إجراءات الأمن وتقوم بإعداد المعلومات الخاصة بشأن وصول الرحلات، ومغادرتها.

وقال المصدر المطلع على هذا الملف: ”سوف تقوم مجموعة عمل مشتركة مكونة من الروسيين والمصريين بأعمال التفقد، وكذلك ستعد التقارير اللازمة حتى إقلاع الطائرة. وستحتوي الإجراءات المتبعة لمراقبة أمن الطائرة على مرحلتين – لدى الوصول وقبل المغادرة، وستشمل كذلك قوائم المسافرين، والأمتعة، ومكان نقلها، وتدابير أمنية أخرى“.

وكانت رحلات الطيران المباشر قد توقفت بين مصر ورسيا في العام 2015. وقد اتخذت روسيا الاتحادية هذا القرار بعد حادثة سقوط طائرة الشركة الروسية ”كاجيلي مافيا“ فوق سماء سيناء، تلك التي كانت في طريقها من شرم الشيخ إلى سانت بطرسبورج. وكان على متنها 217 مسافرٍ و7 من أفراد الطاقم قد لقوا جميعًا مصرعهم. ومازال التحقيق في الحادث مستمرًا. وقد اقترح الجانب الروسي على مصر أن تقوم بزيادة إجراءات الأمن والسلامة في المطارات المصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*