لم تستطع فرنسا الاحتفال بالعام الجديد

كتبت: سارة حسين.

لم تمر ليلة رأس السنة سعيدة هادئة في فرنسا، فاندلعت النيران في جميع أنحاء البلاد،  حيث تم حرق أكثر من 1000 سيارة في مختلف المناطق الفرنسية، وقامت هيئات إنفاذ القانون باعتقال أكثر من 500 شخص من المشتبه بهم.

وأوضحت وزارة الداخلية- في بيان- أن عدد السيارات التي تم إحراقها بشكل مباشر أو بسبب امتداد النيران إليها ارتفع من 935 العام الماضي إلى 1031، فيما زاد عدد المعتقلين من 456 إلى 510 أشخاص، وأفادت بإصابة ثمانية شرطييْن وثلاثة عسكريين في أعمال شغب بمناطق مختلفة في فرنسا.

وكان شرطيان فرنسيان، من بينهما امرأة، قد تعرضا، خلال ليلة رأس السنة، للاعتداء والضرب المبرح على يد عشرات من الأشخاص أثناء تدخلهما لفض شجار اندلع ببلدة «شامبينيي-سور-مارن بالضاحية الشرقية لباريس.

وقد طلبت فرنسا اليوم الثلاثاء، من الاتحاد الأوروبى طائرتى إطفاء للسيطرة على الحريق الهائل الذى اندلع فى منطقتى ”لو فار“ و ”كورسيكا العليا“ جنوب شرق البلاد، والذى أدى إلى إصابة أكثر من 20 عنصر إطفاء وشرطة بجروح واختناق.

وذكرت السلطات المحلية أن النيران التهمت أكثر من 3 ألاف هكتار من المساحات الخضراء منذ أمس وأنه تم إجراء مساء أمس أكثر من 200 عملية إجلاء.

img_20180102_124855

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*