الرئيس الروسي بوتين ونظيره البيلاروسي لوكاشينكو

لوكاشينكو: الصراع الدائر بسبب الانتخابات في روسيا يتفاقم ولكنه لن يكون مأساويًا

كتبت: يارا شريف محمد

صرح ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا بأن الصراع السياسي في روسيا سيتفاقم في العام القادم خلال فترة الحملات الانتخابية ولكنه لن يكون مأساويًا كما كان يحدث في السابق.

وأعلن لوكاشينكو خلال اللقاء غير الرسمي الذي عقد بين أعضاء رابطة الدول المستقلة: ”لقد كان لقاؤنا تقليديًا إلا أنه كان يحمل طابعًا سياسيًا حيث أن روسيا _صميم رابطة الدول المستقلة_ تعاني من هذه الفترة الحرجة، وذلك بسبب الانتخابات، ومن الطبيعي أن يتسبب ذلك في تفاقم الصراع السياسي في الدولة“.

ووفقًا لما صرحه فإنه يرى هو وباقي أعضاء الرابطة أن هذا الصراع لن يكون بحدة وعنف الصراعات التي حدثت من قبل على مدار التاريخ الروسي.

وأضاف بهذا الصدد: ”إن الشعب الروسي قادر على حل هذه الأزمة بوعي وبشكل صحيح“.

وبدوره أشار شوكت ميرضيايف رئيس أوزباكستان إلى أن الاقتصاد الروسي يتطور بشكل رائع بغض النظر عن العقوبات المفروضة على روسيا، وأضاف قائلًا: ”أعتقد أن هذا اللقاء يعتبر دفعة جيدة للأمام، فيجب أن تكون مسؤولية روسيا في أيد أمينة، إلا أنه لا يمكن دائما أن نفعل كل شئ حتى نحصل على ما نريده، وهذا هو الحال لأنه لا توجد بدائل“.

كما أنه أشار إلى دور روسيا في تحقيق النصر في سوريا، وأعرب عن رغبته فى مواصلة حل القضايا المعقدة بشكل مشترك، بما فى ذلك القضايا التي تخص المجال الأمني.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*