ماذا تنتظر مصر بعد تنفيذ التدابير الأمنية في المطارات 

كتب سيد حرفوش

صرح إلهامي الزيات، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية سابقاً، أن الإتفاقية الحكومية الدولية التي تتضمن الإجراءات الأمنية في المطارات سيتم توقيعها بين مصر وروسيا، عقب تنفيذ التدابير الأمنية المتفق عليها، وتحقيق الأمن الكامل في مطارات مصر جميعا.

وأضاف قائلاً وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية ”نوفستي“:”سيعتمد على تنفيذ توقيع الاتفاقية المشار إليها عقب تنفيذ كافة اشتراطات السلامة، وفحص المطارات من جانب عدد من المختصين الأكفاء“.

كما أعرب الزيات عن ثقته في عودة السياحة الروسية إلى مصر مباشرة بعد استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، ولا يخفى على أحد أن السياح الروس سيعودون سريعاً إلى مصر بمجرد تنفيد إجراءات السلامة في المطارات.

وصرح مكسيم سوكولوف وزير النقل الروسي في نهاية نوفمبر الماضي، أن روسيا قامت بإرسال بنود الاتفاقية إلى مصر، وهي الآن في انتظار الرد و التنسيق.

وكانت الرحلات الجوية الروسية إلى مصر قد توقفت بعد كارثة تحطم طائرة الركاب الروسية في سيناء في آواخر أكتوبر 2015. و مازالت التحقيقات جارية حتى هذه اللحظة. والإحتمال الأكبر أنه قد حدث انفجار على متن الطائرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*