ترامب

ماذا ينتظر ترامب في الأيام المئة الأولى من ولايته؟

كتبت ولاء عماد

بدأ فصل حقيقي في الحياة السياسية لدونالد ترامب بعد تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنه سيواجه تحديات ومخاطر عديدة على المستويات كافة.

يُفسراختياره وزراء ذوي خبرة كبيرة هى مواجهته التحديات التى لم يواجهها رئيس أمريكى من قبل وخاصتاً كسب الرأي العام الأمريكي خلال الأشهر الأولى من توليه المنصب لإثبات أن اختيارهم له كان في محله

ويرى ترامب في الاتحاد الروسي حليفاً حقيقياً بحسب ما نشره موقع “ذا أتلانتك” كما يرى أن وجود مايكل فلين مستشارا للأمن القومي الأمريكي في إدارة ترامب ما هو إلا محاولة “ترامبية” للتقرب من روسيا،

وأكد معهد “بروكينجز” أن ترامب ومستشاريه كانوا قد وصفوا “الإسلام الراديكالي بالشر”، وانتقدوا إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، وسيساعد هذا الوصف على رسم خريطة طريق، لأنه حدد العدو الحقيقي؛ ما يعني اتخاذ قرارات مصيرية في الفترة المقبلة لتوسيع الحرب على الإرهاب.

وما ينتظر ترامب في الأيام المئة الأولى من ولايته الدستورية إعادة ضبط ايقاع العلاقات مع روسيا ومع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا ومحاولة إلغاء القرارات، التي اتخذها أوباما في الأيام الأخيرة، التي سبقت نهاية ولايته. ومنها قرار طرد عدد من الدبلوماسيين الروس من الولايات المتحدة.

إلى ذلك، يخطط ترامب للإعلان عن بناء سور على طول الحدود الأمريكية-المكسيكية بطول 2000 ميل. كما أنه سيصدر عددا من الأوامر الرئاسية، التي تتعلق بالهجرة وأمن الحدود في الأيام القليلة المقبلة. ومنها إخضاع القادمين إلى الولايات المتحدة من سبع دول ذات غالبية مسلمة في الشرق الأوسط وإفريقيا، هي: سوريا والعراق واليمن وإيران وليبيا والصومال والسودان، لـ “تدقيق مشدد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*