الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

ماكرون يوافق على اقتراح بوتين بالسفر إلى روسيا

كتبت: رانا فتحى مدين

وافق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة روسيا، وذلك أثناء مكالمة هاتفية. ومن المقرر أن تكون هذه الزيارة خلال المنتدى الاقتصادي الدولي، والذي سيعقد في سانت بطرسبورج في مايو 2018، وستكون فرنسا ضيفًا شرفًا فيه.
وقد ناقش الرئيسان القضايا التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، وتحدث بوتين أيضًا عن لقائه الأخير بممثلي الشركات الفرنسية الكبيرة. وتطرقا الرئيسان لأهم القضايا السياسية خاصة الوضع في سوريا، وعبر ماكرون عن قلقه إزاء استخدام الكلور في سوريا ضد السكان المدنيين في البلاد، وعن سوء الوضع الإنساني في مدينة دمشق وإدلب.
ويعتقد الرئيس الفرنسي أن السلام في هذا البلد يمكن فقط إذا كان هناك حوارًا مباشرًا على أساسه سيعمل وزراء الخارجية معًا في 27 فبراير.

وأثناء الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي في 5 فبراير، اتهم ممثلو الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا دمشق اتهامًا رسميًا حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.
وردًا على ذلك، فقد لام الممثل الدائم لروسيا فاسيلي نيبيزيا الممثلين الغربيين؛ لعدم رغبتهم في إجراء تحقيق محايد بشأن الهجمات باستخدام مواد سامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*