حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف"

ما هي مقاتلات روسيا الحربية المقاتلة في سوريا

كتب – أنباء روسيا

أعلن قائد السرب التابع للفوج المائة من سلاح الجو الروسي أن مقاتلات “ميج-29″ و”سو-33” أثبتت فاعليتها أثناء عملية محاربة الإرهاب في سوريا.

وقال كيريل ريفياكين، قائد السرب أثناء لقاء جمع الرئيس فلاديمير بوتين مع ضباط الأسطول الشمالي للبحرية الروسية: “في الواقع، تم استخدام مقاتلاتنا الجديدة من طراز “ميج-29″ في أثناء هذه العملية البعيدة في ظروف حربية لتنفيذ مهام شن ضربات جوية ضد مواقع على الأرض”.

واستخدمت في سوريا أحدث النماذج لمقاتلات “ميج -29” المزودة بتقنية توجيه النيران، إضافة إلى أول اختبار لطائرات “سو-33” التي تهبط على سطح حاملة الطائرات في ظروف القتال الحقيقي.

وأضاف ريفياكين أن سلاح الجو الروسي اختبر أيضا مروحيات من طراز “كا 52” (التمساح) في سوريا، مشيرا إلى أن هذه المروحيات “حققت التوقعات منها، خاصة، فيما يتعلق بحماية السفن”.

وشدد على أن سهولة استخدام المعدات العسكرية، والموثوقية والدقة، خلال القتال “تثبت أن قطاع الصناعات الدفاعية العسكرية الروسي متطور بصورة ممتازة وينتج أفضل المعدات العسكرية”.

من جانبه، أكد مدير شركة “روستيك” الروسية، سيرجي تشيميزوف، أن عملية القوات الجوية الروسية في سوريا ضد تنظيم “داعش” أظهرت للعالم القدرات العسكرية العالية التي تتوفر لدى روسيا.

وقال تشيميزوف، في مقابلة مع صحيفة “Defense News”: “إن العمليات العسكرية التي تنفذها روسيا ضد تنظيم داعش أظهرت قدراتنا وقدرات معداتنا العسكرية”.

وأوضح تشيميزوف أن كلا من سلاح الجو والسفن الحربية، وكذلك الأسلحة الصاروخية، المتوفرة لدى روسيا، أظهرت في سوريا درجة فعاليتها العالية.

وأشار رئيس الشركة الروسية الحكومية إلى أن هذه العمليات العسكرية في سوريا أدت إلى رفع مبيعات الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية.

يذكر أن القوات الروسية في سوريا تنفذ، منذ 30 سبتمبر من العام 2015، عملية عسكرية في إطار دعمها جهود الحكومة السورية في مجال محاربة التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها “داعش” و”جبهة فتح الشام” (“جبهة النصرة” سابقا).

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في 4 يناير الماضي، أن القوات الجوية الفضائية الروسية حررت، بالتعاون مع الجيش السوري، 12360 كيلومترا مربعا من أراضي سوريا من قبضة المسلحين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*