مصر تستضيف ”المعرض و المؤتمر الدولى للمياه بإفريقيا و الشرق الأوسط“.

كتبت:علياء الشامى .

استضافت مصر ”المعرض و المؤتمر الدولى للمياه بإفريقيا و الشرق الأوسط“ بمشاركة العديد من الشركات الدولية و الإقليمية و تم عرض أحدث التكنولوجيات المستخدمة في مجالات مياه الشرب و الصرف الصحى ، و سبل الترشيد الطاقة و المياه ، و استخدام التكنولوجيات منخفضة التكاليف في معالجة مياه الصرف الصحى ، و حضر المعرض ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحى و الدكتور محمود أبو زيد رئيس المجلس العربى للمياه ، و قال رسلان خلال كلمته أن المعرض تنظمه الشركة القابضة لمياه الشرب بمشاركة القطاع الخاص ، و هو يمثل فرصة لتبادل الخبرات بين الشركات المشاركة من مختلف دول العالم الأجنبية و العربية و المحلية ، مشيرًا إلى أن قطاع مياه الشرب و الصرف الصحى يعد قطاعًا استرتيجيًا يحظى بدعم الدولة و تحرص الشركة القابضة و شركاتها التابعة إلى تقديم الخدمة المتميزة التي يتطلع إليها المواطن المصرى.
و شارك في المعرض العديد من الخبراء و أصحاب الشركات الروسية .
و تم عقد ندوة على هامش المؤتمر باسم مصر و روسيا في طريقهم للتعاون لتطوير إفريقيا ، و تحدث فيها الوفد الروسي عن أهمية المنطقة الصناعية الروسية و كيف ستكون بوابة للمنتجات الروسية إلى السوق الإفريقى .
و قال دكتور حسين الشافعى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء و الاستشعار من البعد أنه سيتم وضع حجر الأساس للمنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس في بداية 2018 .
و أضاف أنه سيتم العمل و السعى لتطوير الاستثمارات و التعاون مع روسيا و دول شرق آسيا في مصر التي تمثل بوابة للقارة الإفريقية.
و قال حسين صبور رئيس مجلس إدارة شركة صبور أنه يجب أن نعلم أن القارة الإفريقية بحاجة للعديد من مشروعات المياه و في الغالب لا تجد الأموال التي تمكنها لعمل تلك المشروعات ، مشيرًا إلى أن أول تحدٍ أمام مصر و روسيا في هذه المشروعات هو كيفية توفير هذه الأموال.
و شارك في الندوة ”سبيريدون بازوف“ النائب الأول للمدير العام لشركة بالتيك و ”فلاديمير شيستياكوف“ مدير شركة تكنوبروم سرفيس و ”أنطون تبلاكوف“ مدير شركة سيفيل ، بجانب الدكتور حسين الشافعى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء و الاستشعار من البعد و شادى حسين الشافعى نائب رئيس الشركة ، و أيضًا شارك العديد من الخبراء الروس .
و تم توزيع دليل للعارضين بالمعارض يضم قائمة بالشركات العارضة و وصل عددهم إلى أكثر من 70 شركة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*