مصر للطيران

مصر تستعد لعودة السياحة الروسية

كتب محمد طارق

صرح ممثل رئيس اتحاد غرفة صناعة السياحة في مصر مصطفي خليل أن الاتحاد قام بوضع برنامج حي لتأهيل العاملين في قطاع السياحة، الذين يشغلون المناصب المختلفة، كي يصبحوا على استعداد تام لعودة السياح الروس بعد استئناف الرحلات الجوية مع مصر.

وقال خليل في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الروسية “نوفستي”، أنه عندما تعود السياحة الروسية، ويعود إشغال الفنادق إلى معدلاته الطبيعية، سيعود كل فرد منهم إلى مكان عمله، أما الآن فتوجد منافسة كبيرة في أسواق السياحة. وبعودتهم إلى عملهم سيتمكنون من رفع كفاءة تجهيزات هذا السوق.

وأوضح ممثل رئيس اتحاد غرفة صناعة السياحة في مصر أن بالإضافة إلى برامج تدريب وإعداد الكوادر، التي ينظمها اتحاد غرفة صناعة السياحة بالتعاون مع وزارة السياحة، سيوجد لدى الفنادق أيضًا برنامجها الخاص لرفع كفاءة موظفيها.

وأكد على أهمية القيام بهذا الأمر قائلاً: “حتى يصبح هناك كوادر مجهزة ومستعدة للقيام بالأعمال المؤثرة في تلك المرحلة عند عودة السياحة الروسية”.

وتبعًا لما قاله خليل فإن الدولة تظهر دعمًا كبيرًا لقطاع السياحة، لأنه بدوره يعمل على توفير جودة الخدمات لهذا القطاع، موضحا أن “البنك المركزي المصري قد وضع شروطًا جيدة لسداد المستحقات تناسب مالكي الفنادق و كذلك تضمن لهم تقديم خدمة سياحية على أعلى مستوى”.

وأضاف خليل أنه يوجد بروتوكول تعاون بين وزارة الداخلية المصرية واتحاد غرفة صناعة السياحة الخاص بتعريف العاملين عن كثب بقطاع السياحة وأنهم مرتبطين بأمن السياح.

ونوه بأن:”الحديث هنا يدور حول التدريب على الامتثال إلى تعليمات الأمن، والإسعافات الأولية، والمعاملة الحسنة للسياح”.

وأشار رئيس ممثل الاتحاد إلى أنه في إطار الإعداد إلى عودة السياحة “يتم كذلك تحسين البنية التحتية، ووضع كاميرات مراقبة إضافية، وتطبيق إجراءات إضافية على الأمن في الفنادق”.

وتعرضت مصر بسبب غياب السياح الروس، الذين كانوا يمثلون ثلث عدد الرحلات السياحية إلى مص، لخسائر مادية فادحة. وصرح أشخاص مسؤولين وممثلي قطاع السياحة مرارًا وتكرارًا عن جاهزية مصر إلى استقبال الرحلات الجوية القادمة من روسيا.

ومن المنتظر أن تعود تلك الرحلات في البداية إلى مطار العاصمة (القاهرة) ثم بعد ذلك تتوجه إلى مطارات المنتجعات السياحية في شرم الشيخ و الغردقة.

ومنذ أيام صرح وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف أنه وفقًا لنتائج التفقد الأخير لمطار القاهرة الدولي، أصبحت الإدارة هناك مستعدة لتوجيه اقتراح إلى حكومة روسيا الاتحادية بفتح الرحلات الجوية المنتظمة إلى مصر. و أضاف أن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر – ما هو إلا مسألة وقت.

ومن المتوقع أن تصبح عودة الرحلات إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة هي الخطوة المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*