مصر تهدد سوق السياحة في القرم

كتب محمد طارق

صرح أعضاء جمعية تنظيم الرحلات السياحية في روسيا ”أتور“ أنه من الممكن أن يغير الروس وجهتهم الصيفية لهذا العام إلى مصر أو تركيا بدلاً من شبه جزيرة القرم، حيث رفع مالكي الفنادق في القرم الأسعار إلى ”مستويات كارثية“.

ووفقاً لوجهة نظر نائب المدير العام لشركة ”إن تي كيه إنتورست“ سيرجي تولتشين أنه من المنتظر أن يواجه الكثير من أصحاب الفنادق في القرم تضخماً هائلاً.

وأشارت الجمعية إلى أن العديد من منتجعات القرم ”توقعت تقدماًَ كبيراً “ في عام 2016، وقالت الجمعية في بيانها أنه كما هو واضح للجميع أن توقعتهم لم تتحقق لأن الأسعار بدأت في الهبوط بالفعل في شهر يوليو، عندما تحددت وحجزت رحلات غالبية السياح في فنادقٍ أخرى لا تقع في منطقة القرم.

ويتوقع الخبراء أنه من الممكن أن يتكرر الوضع في صيف عام 2017، لكن المخاطرة لاتزال كبيرة، إذا تنافست في هذا العام منتجعات القرم في الأساس فقط مع المناطق الروسية الأخرى، فأنه في صيف عام 2017 سوف يصبح البديل للقرم هو تركيا، ومن المحتمل ”مصر“.

بالإضافة إلى ذلك يوجد توجه بتقليل عدد المنتجعات في فترة الشتاء، و من الملاحظ أيضا أن السياح يوفرون للحصول على راحة تامة في الصيف ومن الممكن أن يسافروا خارج حدود الدولة إلى منتجعات سياحية يفضلون الاستجمام فيها قبل أن تقل قيمة الروبل أكثر من ذلك.

ولايزال الطلب على المنتجعات الروسية في صيف عام 2017 قيد التشكل، وفي خلال ذلك هناك بعض المنتجعات في القرم لم تقم بزيادة الأسعار بعد.

ووفقاًَ لمعلومات الخبراء، فإن الطلب على ”أنابا“ ( و هى إحدى المدن الروسية )  يرفع عدد الرحلات المحجوزة إلى القرم، وخلال الحفاظ على الوضع الحالي، أصبحت نسبة التدفق السياحي إلى القرم عام 2017 تساوي نظيرتها عام 2016، وربما أقل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*