مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح

كتبت: يارا شريف محمد.


نقلت قناة الميسرة بيان وزارة الداخلية اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون: ”تعلن وزارة الداخلية اليمنية عن نهاية الأزمة مع الخونة وتحقيق السيطرة الكاملة على جميع معاقلهم…. ومقتل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وعدد من المقاتلين“.
وقد تم نشر العديد من الصور للرئيس المقتول على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد قدم الحوثيون العديد من الصور له بعد مقتله لوكالة سبوتنك الإخبارية، كما أكد أحد المسؤولين في حزب صالح وفاة الرئيس السابق، وفي وقت سابق انتشرت العديد من الشائعات حول مقتله بواسطة الحوثيين ولكن تم تكذيبها من قبل ممثلي حزبه.
وفي الأسبوع الماضي أمر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بإرسال قوات إلى العاصمة حيث يستمر الصراع بين الحوثيين ومؤيدي الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
وقد بدأ القتال يوم الأربعاء حول أكبر مسجد في المدينة والذي يحمل اسم الرئيس السابق وسرعان ما انتشر في كل أرجاء المدينة، وبحلول يوم الإثنين وصل عدد ضحايا القتال إلى 245 شخص، وتستمر الاشتباكات بين الطرفين باستخدام الدبابات.
وفي يوم السبت وبعد عدة محاولات فاشلة لتسوية الصراع، دعا حزب صالح الشعب اليمني إلى حماية البلاد من الحوثيين، وقد رحب التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الذي يقاتل في صفوف السلطات اليمنية بمبادرة الرئيس السابق لبدء القتال ضد المتمردين.
وكانت آخر كلمات علي عبد الله صالح:”لقد حانت ساعة الصفر، وكان لابد من إنقاذ البلاد من حماقة الحوثيين“.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*