«ملايين السنين قبل الميلاد» في معرض الكتاب
«ملايين السنين قبل الميلاد» في معرض الكتاب

«ملايين السنين قبل الميلاد» في معرض الكتاب

نقلاً عن المصري اليوم

كتب: ميلاد حنا زكي

أنباء روسيا

تشارك المترجمة رانيا كامل في معرض الكتاب الدولي بكتابها الذي صدر حديثا، والذي يحمل عنوان «كتاب ملايين السنين قبل الميلاد»، عن دار نشر أنباء روسيا بالتعاون مع المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم، وهو كتاب مترجم من الروسية للمؤلف الروسي فلاديمير.

الكتاب من سلسلة عوالم مذهلة للأطفال في مرحلة الدراسة الابتدائية والإعدادية وهو كتاب علمي يتناول تطور الحياة على كوكب الأرض منذ نشأتها وكيف نشأت فقد بدأت الحياة أولاً في المياه ثم اكتشفت الكائنات الحية البر مرورًا بالحيوانات المنقرضة وكيف كانوا يعيشون معًا حتى ظهور الإنسان.

وتقول رانيا كامل ميخائيل : «الكتاب مفيد للأطفال وخاصة في المرحال الإبتدائية والإعدادية ويشرح جانب علمي مهم لنشأت كوكب الأرض والحياة بشكل مبسط».

ومن الكتاب «لو كان باستطاعتنا أن نركب آلة الزمن، وننتقل إلى الماضي السحيق لشعرنا برهبة ما نرى. تخيل: ألسنة ضخمة من اللهب تتدفق من باطن الأرض، وحمم نارية تتسرب خلال الصخور الجامدة، ورياح عاصفة تقطع السحب السوداء إلى أجزاء، وترتفع في الهواء شرارات متوهجة، وينطلق البرق ذو الضوء المبهر في كل مكان، ويستمر الرعد، فكل شيء حولنا يغلي وينفجر، لقد قررت القوى العظمى للطبيعة الصراع في معركة عظيمة».

ورانيا كامل ميخائيل حاصلة على درجة ليسانس ألسن جامعة عين شمس تخصص اللغات السلافية وآدابها شعبة اللغة الروسية بتقدير عام جيد جدًا مع مرتبة الشرف.

http://www.almasryalyoum.com/news/details/1254959

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*