الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

منطقة صناعية روسية شرق بورسعيد العام المقبل …. مميش يوقع مذكرة تفاهم لإنشاء شركة لتجميع المخلفات البترولية للسفن

أنباء روسيا نقلًا عن جريدة الأهرام

كتب ــ محمود دياب ــ سيد إبراهيم

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة الصناعية الروسية فى شرق بورسعيد تحظى باهتمام ومتابعة مستمرة من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن أى صناعات داخل محور التنمية مرحب بها، وفقا للقوانين المنصوص عليها بالهيئة.

وأضاف أن كل المناقشات والمباحثات مع الجانب الروسي، راعت احتياجات المنطقة الاقتصادية من الصناعات التى تتطلبها فى شرق بورسعيد، وكذلك ما تحتاجه السوق المحلية والعالمية، حيث تعد المنطقة الصناعية الروسية «RIZ» نافذة الشركات الروسية على الأسواق الأوروبية والإفريقية.

وعن المنطقة الصناعية الروسية، أوضح الفريق مميش أنها تقام على مساحة 5.25 كيلومتر مربع، باستثمارات تبلغ 6.9 مليار دولار فى المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، حيث يتم تقسيم المنطقة على 3 مراحل للعمل بها، ليبدأ العمل بأول مرحلة خلال 2018 المقبل لتطوير وتنمية كيلو متر مربع من قبل المطور الصناعى الروسي، والتى سيتم خلالها توفير 7300 فرصة عمل فى مجالات التشييد والبناء، على أن يعمل المطور الصناعى الروسى بالتوازى فى استقطاب الشركات الروسية والمستثمرين خلال عامين 2018 و2019.

وقال إنه مع نهاية تنفيذ المرحلة الأولي، ستبدأ تنمية مساحة 1.60 كيلومتر مربع كمرحلة ثانية من إجمالى مساحة المنطقة، وتوفير 10 آلاف فرصة عمل، والتى تنتهى خلال 2022، ثم تطوير مساحة 2.65 كيلومتر مربع وتوفير 17 ألف فرصة عمل فى مشروعات البنية التحتية، لينتهى تنفيذ المنطقة خلال 2030.

وأوضح مميش أن الجانبين اتفقا على أن يكون الإشراف الكامل للمشروع تحت مظلة الحكومتين ودعم من النظام الروسي، حيث يتم تمويل المشروعات التى تقام فى المنطقة الصناعية من خلال الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة وعدد من البنوك المصرية، لتوفير الدعم اللازم لإنشاء مشروعات استثمارية بين رجال القطاع الخاص بالبلدين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*