حلمي الحديدي

منظمة تضامن الشعوب الأفرو ـ آسيوية ترعى حوار تاريخ ومستقبل العلاقات العربية الروسية

خاص لأنباء روسيا

كتبت: رانيا كامل ميخائيل

في تصريح خاص لأنباء روسيا صرح الدكتور حلمي الحديدي رئيس منظمة تضامن الشعوب الأفرو – آسيوية أن حوارًا حول تاريخ ومستقبل العلاقات العربية الروسية يُجرى الإعداد لإقامته خلال شهر أبريل القادم بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية في مصر وروسيا، والتي من المقرر إجرائها خلال شهر مارس .

يشارك في المؤتمر المزمع عقده من الجانب المصري عدد من السفراء المصريين السابقين لدى روسيا بالإضافة إلى مجموعة من الباحثين المتخصصين، كما يشارك في المؤتمر من الجانب الروسي سفراء سابقون ومستشارون للرئيس بوتين للعلاقات مع دول الشرق الأوسط .

يأتي عقد مؤتمر تاريخ ومستقبل العلاقات العربية الروسية في إطار رصد وتقييم مسار العلاقات المصرية الروسية وتطوراتها التي شهدت في المرحلة الأخيرة انتعاش للعلاقات الصناعية بمشروعي الطبعة النووي ومشروعات التعاون في مجالات الفضاء، علاوة على تطابق الرؤى في كلا البلدين من قضايا المنظمة وخصوصًا الحرب ضد الإرهاب وقضية فلسطين.

من الجدير بالذكر أن العلاقات المصرية الروسية تشهد دعمًا من الإدارة السياسية في البلدين، حيث قد جرت بين الرئيسين السيسي وبوتين على مدى السنوات الخمس الماضية ثمانية لقاءات.

يشارك في مؤتمر تاريخ ومستقبل العلاقات العربية الروسية الدكتور حسين الشافعي ببحث حول العلاقات الروسية المصرية من منظور ثقافي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*