وزيرة الثقافة المصرية وبصحبتها وزير الثقافة الجزائرى أثناء تفقدهما أحد اجنحة المعرض

وزيرة الثقافة المصرية تزور الجناح الروسي

كتبت آية الدسوقي، وسارة حسين.

افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة مساء أمس معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49. ورافقها خلال الافتتاح وزير الثقافة الجزائري عزالدين ميهوبي، والجدير بالذكر أن دولة الجزائر هى ضيف شرف المعرض هذا العام.

كما شارك في الحضور وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، ووزير الشباب خالد عبد العزيز، ووزير الاتصالات ياسر القاضي، ووزير الأوقاف مختار جمعة، وهيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالإضافة إلى قيادات مختلفة من قطاعات وزارة الثقافة.

وقد أكدت وزيرة الثقافة في تصريحات سابقة، أن معرض الكتاب يشهد لأول مرة تعاونًا كاملًا بين قطاعات وزارة الثقافة، ويكلل هذا التعاون بالفقرات والفعاليات الفنية التي يقدمها المعرض لجذب الجمهور لزيارته.

وقامت الوزيرة بزيارة الجناح الروسي، واستقبلها ممثلو دار نشر أنباء روسيا القائمون على تنظيم الجناح، وكذلك مدير النشاط الثقافي بالمركز الروسي السيد شريف جاد، والسيد ألكسى تيفانيان مدير المراكز الثقافية الروسية بمصر.

27395099_2093232074228981_1233797302_n

وقد أشادت الوزيرة بالكتب المترجمة عن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر. وقامت دار النشر بدورها بإهدائها كتاب ”ناصر وخروشوف“ والذي يسرد قصة الصداقة الوطيدة التي جمعت بين الرئيس عبد الناصر والرئيس الروسي الأسبق نيكيتا خروشوف، وكيف وافقت روسيا دون غيرها على دعم مصر ماديًا؛ لبناء السد العالي في ستينات القرن الماضي.

 

ناصر وخراتشيوف

ناصر وخروشوف

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*