وفاة الموسيقار الروسي الكبير فلاديمير شينسكي

كتبت : رنا سيد

 ذكرت وكالة ”ريا نوفوستي“  الإخبارية أن ابن الموسيقار الروسي فلاديمير شينسكي صرح بأن والده توفى عن عمر يناهز 93 عامًا . وقد عاش وعمل شينسكي حتى عام 2000 في موسكو وانتقل إلى إسرائيل وبعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية ؛ حيث حصل على تصريح إقامة بها . ومن المعروف أن لديه ثلاثة أطفال : فتاة و ولدان . وقد ألف شينسكي العديد من الأغاني الشهيرة وكذلك العديد من الرسوم الكاريكاتورية الشهيرة مثل تشيبوراسكا و تماسيح جينو .

ولد شينسكي في 12 من ديسمبر عام 1925 في مدينة كييف ، ودرس في مدرسة موسيقية لمدة عشرة أعوام وانتقل بعد ذلك مع أسرته إلى طشقند بسبب الحرب وقد واصل تعليمه في مجال الموسيقى في المعهد الثقافي في طشقند و التحق بالجيش بعد ذلك . وفي عام 1945 التحق شينسكي بمعهد كونسيرفاتوري في موسكو وبعد تخرجه عمل في أوركسترا ليونيد أوتيوسوف ، والتحق بعد ذلك بمدرسة موسيقية أخرى وعمل كملحن ومخرج موسيقي في العديد من الأوركسترات المختلفة .

الجدير بالذكر أنه ألف مع الشاعر ميخائيل تانيتشيم العديد من الأغاني الحربية مثل ”هناك جندي في المدينة، النصر ،  أرسلت الرسالة ، و  لا تبكي يا فتاة “ . وكان أول نجاح له في قصيدة ”لادا “ التي ألفها في عام 1968 . و في عام 1970 أصبح من أكثر الملحنين السوفيتيين المعروفين . وقد حازت مؤلفاته إعجاب المستمعين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*