وفد برلماني روسي يعتزم زيارة مصر

كتب – أنباء روسيا

تعتزم فالانتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الفيدرالية الروسي القيام بزيارة لمصر علي رأس وفد برلماني وذلك الربيع القادم.

وعلمت وكالة “أنباء روسيا” أن هذه الزيارة للوفد البرلماني الروسي لمصر تعد الأولي منذ عشرة أعوام حيث تأتي هذه المرة في ظل تنامي العلاقات بين البلدين التي يسودها الدفء.

وأشارت إلي أنه سيتم خلال الزيارة التطرق لموضوع استئناف حركة الطيران بين البلدين.

وأجرت صحيفة “إزفيستيا” الروسية حديثاً مع إلياس أوماخونوف نائب رئيس مجلس الفيدرالية الروسي الذي صرح بأن مصر تعتبر أكبر دولة عربية لذلك فالجانب الروسي يولي الزيارة أهمية متعاظمة لكي تعطي الزيارة دفعة جديدة للعلاقات والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما في ذلك الإقليمية ومكافحة الإرهاب.

وأكد أوماخونوف حرص الجانبين علي الحفاظ علي الاتصالات علي مستوي الخبراء سواء علي مستوي العمل الثنائي أو في إطار العمل الجماعي في المحافل الدولية.

وذكرت الصحيفة بأن مصدراً في البرلمان المصري قد أكد لها أنه سيتم خلال زيارة الوفد البرلماني الروسي التطرق لبحث موضوع استئناف الاتصال الجوي بين البلدين والذي كان قد انقطع في أعقاب حادث الطائرة الروسية فوق سيناء في 31 أكتوبر من عام 2015.

كما ذكرت الصحيفة بأن شريف فياض عضو المكتب السياسي لحزب التجمع المصري كان قد صرح بأن الجانب المصري قد نفذ حزمة كبيرة من الإجراءات الأمنية الإضافية في كافة المطارات بناء علي طلب الجانب الروسي لذلك فهو لا يري في الوقت الراهن ما يحول دون استئناف حركة الطيران بين البلدين.

كما أشارت الصحيفة إلي الزيارة التي كان قد قام بها لموسكو وفد برلماني مصري برئاسة رئيس مجلس النواب علي عبد العال الذي أكد وقتها أنه يعول كثيراً علي مساندة البرلمان الروسي في دفع عملية استئناف الطيران بين البلدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*