السياح الروس في مصر
السياح الروس في مصر

وفود عدد غير متوقع من السياح الروس إلى مصر عام 2017

كتبت أميمة أشرف

علي ما يبدو إن السياح الروس ليس لديهم أمل في افتتاح الخطوط الجوية إلي مصر في القريب العاجل، فقط 2% من السياح الذين يخططون لقضاء عطلتهم خارج البلاد أعلنوا عن خططهم للسفر إلي هذا البلد في 2017.

تشير نتائج الإستطلاع الذي أجرته شركة EY (وفقاً لـPRC) أن السياح الروس المخططين لقضاء عطلتهم في الخارج، من بينهم فقط 2% ينوون قضاءها في مصر، حيث أجاب على الاستفتاء 1500 شخص من سكان 13 مدينة كبرى في روسيا.

ويرجع ذلك الأمر إلي الأحداث المأساوية التي حدثت عام 2015، عندما سقطت الطائرة الروسية في سيناء، والتي جعلت من مصر أقل البلدان السياحية شعبية بين السياح الروس.

وكانت نتائج الاستطلاع كالآتي، 20% من المواطنين يريدون قضاء العطلة خارج البلاد في 2017، وأكثر من هذه النسبة (53%) يفضلون مدن البحر المتوسط، بينما كانت نسبة الراغبين في زيارة دول أوروبا الغربية في العام المقبل 20%، أما آسيا فكانت نسبتهم 12% من المستطلعين.

ووفقاً لموقع Aviasales فإن مصر لم تكن مدرجة في تصنيف أفضل 30 وجهة سياحية وأكثرهم شعبية في عطلات رأس السنة، وذلك وفقاً لعدد تذاكر الرحلات الجوية المباعة، والتي كانت أكثر مبيعاً إلي كوبا أو سنغافورة

ومن المثير للإهتمام أن هناك فئة من المسافرين يخشون حتى التفكير في السفر إلى مصر، علاوة على ذلك بلغت تكلفة التذاكر إلي مصر ذهاب وعودة في عطلات رأس السنة حوالي 57 ألف روبل، بينما في الأيام العادية تبلغ تكلفتها 15 ألف روبل فقط.

تعليق واحد

  1. يارب فمزيد من التقدم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*