وقوع تفجير بوسط مانهاتن و الشرطة تعتقل المنفذ.

كتبت: سارة حسين.

أعلنت شرطة نيويورك وقوع انفجار بمنطقة مانهاتن وسط المدينة بالأمس الاثنين، حيث تم إخلاء بعض خطوط قطار الأنفاق، وسط أنباء عن إصابة عدة أشخاص بجروح، واعتقال مشتبه به. وقد تم الانفجار بالقرب من شارع 42 على الجادة الثامنة، في مكان ليس ببعيد عن ساحة تايمز سكوير، حيث يمر آلاف الأشخاص يوميًا، فتعتبر نقطة لكثير من خطوط الحافلات وقطارات الأنفاق، مما يجعلها منطقة مكتظة، خاصة في وقت حدوث الانفجار حيث أنه تم فى وقت الذروة. فاضطرت الشرطة لإخلاء بعض المحطات وأوقفت كذك حركة خطوط النقل.

كما أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية عن إصابة عدد من الأشخاص فى الانفجار، وأضافت أنه تم اعتقال شخص يشتبه فى توريطه بالحادث وقد كشفت السلطات الأمريكية عن هويته فيدعى عقائد الله، يبلغ من العمر 27 عامًا، ويسكن في بروكلين وقد استخدم عبوة ناسفة يدوية الصنع ذات جودة منخفضة وقام بلفها حول خصره، لكنها لم تنفجر بشكل كامل، مما تسبب في إصابة المهاجم قبل اعتقاله.

ووفقاً لما صرحت به هيئات إنفاذ القانون الأمريكية فلقد اعترف عقائد الله أنه فجر القنبلة لينتقم، وذلك رد“ا على الضربات الجوية الأمريكية على ”داعش“ في سوريا، وغيرها من الأماكن. كما أعرب عقائد الله من قبل عن تأيده للتصدي لأعمال إسرائيل في عزة عقب إعلان ترامب بأن القدس عاصمة إسرائيلية.

وفي هذا الصدد أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيان“ا اليوم يدين فيه العمليات الإرهابية ويوضح أنه من الضروري التعامل مع الإرهاب والتطرف بشدة وحزم، كما أكد أن القائمين بالأعمال الإرهابية يستحقون أشد العقوبات القانونية، بما فيها عقوبة الإعدام.كما أشاد بالمؤسسات الحكومية الأمريكية التي تستطيع التصدي لهذه الأعمال لا محالة.

ووفقاً لما أعلنته سارة ساندرز المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض إن العمليات الإرهابية تظهر ضرورة تعديل نظام الهجرة. وأن هذه العملية الإرهابية ماهي إلا دليل قاطع على صحة سياسة الرئيس ترامب المنتهجة تدمير داعش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*