وكالة الفضاء الروسية روس كوسموس تعلن عن برنامج الإطلاق للأقمار الفضائية للربع الأول من 2018

خاص أنباء روسيا:

كتبت: رنا عزالدين.

أعلنت وكالة الفضاء الروسية روس كوسموس برنامج الإطلاقات للصواريخ الحاملة للأقمار الفضائية المزمع تنفيذها خلال الربع الأول من عام 2018، وفق ما صرح به الدكتور/ حسين الشافعي مستشار الوكالة .

يتضمن البرنامج إطلاقين لمركبة الفضاء الدولية ISS من المطار الفضائي لكازاخستان “بيكانور”، أولهما فى 11 فبراير القادم وتشمل الكبسولة Progress MC-08 مواد غذائية وأجهزة، وثانيهما فى 15 من مارس وتشمل كبسولة نقل رواد للفضاء لمركبة الفضاء الدولية وستلتحم بالمركبة بعد فصل الكبسولة الحالية لتهبط برواد الفضاء المتواجدين الآن بالمركبة مستبدلة إياهم بآخرين.

برنامج الإطلاقات خلال الربع الأول من عام 2018 يشمل أيضاً إطلاقين من المطار الفضائي الروسي فوستوشني ومن مطار جفيان، أولهما فى الأول من فبراير للقمر الفضائي كانوبوس – B الثالث والرابع بالصاروخ SAUOZ 2-1A وإطلاق ثان فى الأول من مارس للقمر الفضائي Sat.O3bF1 على صاروخ الإطلاق SAUOZ STb.

ومن المنتظر أن يصدر خلال الأسابيع القليلة القادمة – وفق ما أكده الشافعي – مكملاً لبرنامج الإطلاقات للصواريخ الحاملة للأقمار الفضائية خلال باقى عام 2018، كما من المنتظر أن يتضمن هذا البرنامج إطلاق قمر مصري يجرى تصنيعه الآن بالتعاون مع مؤسسة الأقمار الفضائية “إينرجيا”.

jjjj

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*