الأدميرال كوزنيتسوف

”الأدميرال كوزنيتسوف“ – حاملة طائرات روسية فتاكة غيرت موازين القوى في البحر المتوسط

كتب – أنباء روسيا

أرسلت روسيا إلى البحر الأبيض المتوسط حاملة الطائرات الثقيلة ”الأدميرال كوزنتيسوف“، حيث انضمت هذه الحاملة إلى القوات الروسية المشاركة في محاربة تنظيم ”داعش“ الإرهابي في سوريا، بالإضافة إلى تغيير نظام وموازين القوى في البحر المتوسط.

”الأدميرال كوزنيتسوف“ – حاملة طائرات فريدة من نوعها فهي تمتلك قدرات فائقة تجعلها تتميز عن غيرها من حاملات الطائرات، فهي تستطيع حمل طائرات ”ميغ-29 كا إر“ و”ميغ-29 كا أو بي إر“ و”سو-33“.

وفى ظل الظروف الحالية فى المنطقة العربية، تمكنت هذه الحاملة القوية من السيطرة على سماء سوريا والبحر المتوسط، فهى تعد مطار متحرك يحمل على متنه 50 مقاتلة متنوعة بالإضافة إلى المروحيات والأنظمة الدفاعية لحمايتها من أي هجوم محتمل.

تمكنت الأدميرال كوزنيتسوف من توجيه ضربات قاتلة ودعم القوات الجوية الفضائية الروسية المتواجدة في قاعدة حميميم، بالإضافة إلى حماية القطع البحرية الروسية المتواجدة في البحر المتوسط إذا لزم الأمر.

تحتاج روسيا لوجود حاملة الطائرات الأدميرال كوزنيتسوف لتأمين نفسها من الطلعات الجوية المختلفة لقوات التحالف الدولى في سوريا، ومرور المقاتلات الغربية، و قد تكون المقاتلات الروسية المتواجدة في قاعدة حميميم بعيدة بعض الشئ عن البحر المتوسط، ولكن الأدميرال كوزنيتسوف سترد ردا سريعا بالمقاتلات الحديثة على متنها في حالة وجود أي عدوان.

بالإضافة إلى هذا أصابت زيارة المشير الليبي خليفة حفتر لحاملة الطائرات ”الأدميرال كوزنيتسوف“، الدول الغربية بالرعب وذلك لقوة العلاقات بين ليبيا وروسيا والتي قد تؤدي إلى تغير حسابات بعض الدول الأوروبية.

ومن المتوقع أيضا، أن تقوم الأدميرال كوزنيتسوف بمهام في غاية الأهمية بالقرب من سواحل سوريا، ومن المقرر أن تشارك هذه الحاملة فى المناورات المصرية الروسية عام 2017، مما يعنى أنه سيكون لها العديد من الأدوار فى منطقة الشرق الأوسط والسماء العربية في الفترة القادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*