مطار القاهرة

الرحلات الروسية إلى القاهرة تستعد لتغيير السوق السياحية الروسية

كتبت أماني التفتازاني

صرح وزير النقل مكسيم سوكولوف أن وزراة النقل طلبت من الحكومة السماح برجوع الرحلات الجوية المنتظمة إلى القاهرة فقط، حيث أرسل اقتراحًا بالفعل إلى مجلس الوزراء بهذا الشأن، حيث أكد الوزير على أن بدء السفر الجوي من موسكو إلى العاصمة المصرية، هو مسألة في المستقبل القريب، وأضاف سوكولوف أنه فيما يتعلق بتنظيم رحلات الشارتر إلى الغردقة وشرم الشيخ فإن التقارير بشأن ذلك الموضوع تم تجهيزها .

يرى رومان جوساروف، رئيس تحرير بوابة Avia.ru الإلكترونية وخبير لجنة النقل بالدوما الروسي، أن قرار إعادة الرحلات الجوية إلى مصر، سيتم اتخاذه قريبا، مشيرا إلى أن مصر تسعى لإرضاء المفتشين الروس بجميع الوسائل، موضحا أن مصر مستعدة لاستقبال السائحين. فقد غابت المراقبة الجادة حتى وقت قريب هناك، من قبل الأشخاص العاملين في الأجهزة الأمنية، لكن تغير الموقف بالطبع في الوقت الحالي، لدرجة جعلت الوزير يصرح بمثل هذه التصريحات التي تقول بأن مفتشينا راضيين عن العمل الذي قام به الجانب المصري.

وأضاف جوساروف أنه على الأرجح سوف تُستأنف رحلات الطيران هذا العام، حيث أغلقت الأجواء الجوية بين روسيا ومصر لأجل غير مسمى منذ العام ونصف العام.

وأكد ألكسي سينيتسكي، رئيس تحرير مجلة “استعراضات النقل الجوي” أن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة إلى القاهرة يغير القليل في السوق السياحية.

وقال أن القاهرة لا تعتبر أكثر الأماكن السياحية، لكن سيكون من الجيد أن نبدأ بها مؤقتًا، ثم في وقت ما ومع اقتراب الموسم، على سبيل المثال، بحلول شهر مايو ستعود الرحلات الجوية إلى المنتجعات السياحية المصرية التقليدية، وسيكون ذلك شيئًا رائعًا، وذلك بعد بدء الرحلات الجوية إلى القاهرة. وبلا أدنى شك ، سوف تستجيب شركات الطيران مع بدء الطلبات عادة ما تكون الأسعار منخفضة في فترات التخفيضات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*