مشيرة خطاب

المرشحة المصرية لمنصب مدير عام “اليونسكو” تكشف عن حبها لروسيا

كتبت نيڤين ممدوح

أكدت مشيرة خطاب المرشحة المصرية لمنصب مدير عام منظمة “اليونسكو” على حبها لروسيا وسرورها بزيارتها، حيث أعجبت بمستوى التفاعل والتعايش بين مختلف الأديان في روسيا، موضحة أن هناك انسجاماً بين الأديان واحتراماً يظهره كل منهم للآخر.

وقد صرحت في مقابلة مع قناة “روسيا 24”: “إن ما يدهشني حقاً هو شيء واحد، أنه يستطيع الناس من مختلف الأديان في روسيا أن يتعايشون معاً، وأنا معجبة للغاية بهذا. وهذا التعاون بين الأديان هو ما نود أن نراه، وما نريد نحن المسلمون أن يشعر المسيحيون واليهود أي جميع الأديان به. وهكذا نود أن نرى معاملة المسيحيين للمسلمين واليهود والديانات الأخرى. فأنا أرى الانسجام، وأرى الاحترام، وهذا صحيحاً للغاية”.

وأشارت الخطاب: “أنا سعيدة للغاية أنني أخيراً زرت روسيا”. وأوضحت قائلة: “هذه البلد التي أحبها، فلديكم تاريخ ثري، كما لديكم حضارة ثرية، وأنا أرى أن موسكو عبارة عن متحف مفتوح”.

وأضافت أيضاً المرشحة لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو من مصر أن بلادها “محظوظة بتوطيد وتعزيز علاقتها القوية بروسيا” لعقود عديدة. واختتمت الخطاب حديثها: “نحن راضون جداً على التعاون والدعم من جانب روسيا”.

وقد شغلت إيرينا بوكوفا المدير العام الحالي لليونسكو هذا المنصب لفترة ثانية، وستنتهي فترتها هذا العام. وستجري الانتخابات في الدورة الـ40 للمؤتمر العام للمنظمة في خريف هذا العام. وقد ترشح رسمياً حتى الآن أربعة مرشحين: من فيتنام ومصر وقطر ولبنان. وسيتم نشر القائمة النهائية للمرشحين في الأول من أبريل من العام الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*