محمد صلاح
محمد صلاح

المصريون يتأهلون لكأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ عام 1990.

كتب:باسل حمدى

حقق المنتخب المصرى الفوز على منتخب الكونغو بنتيجة (2:1) في المباراة التى جمعتهم بتصفيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2018. وقد ضمن المنتخب المصري لنفسه المشاركة في المرحلة النهائية من هذه المسابقة والتى ستقام في روسيا.

وقد أحرز اللاعب ”محمد صلاح“ هدفين (الأول في الدقيقة 63 والثانى من ركلة جزاء في الدقيقة 90). وقد سجل للضيوف اللاعب ”أرنولد بوكا موتو“ (في الدقيقة 88). وقد حصد المنتخب المصرى 12 نقطة بالمجموعة (E) قبل نهاية جولة من تلك التصفيات وقد ضمن لنفسه المركز الأول وتذكرة بكأس العالم. واحتل منتخب أوغندا المركز الثانى (بثمانية نقاط) ومنتخب غانا المركز الثالث (بستة نقاط) ومنتخب الكونغو المركز الرابع (بنقطة وحيدة).

وشارك المنتخب المصري في كأس العالم لأول مرة في عام 1934 لعب و لكنه  لم يستطع تجاوز مرحلة ثمن النهائى. وفي عام 1990 لم يتأهلوا من مجموعتهم حيث لعبو أيضًا مع المنتخب الأنجليزى والهولندى والأيرلندى. وعلاوة على ذلك فقد لعب المنتخب المصرى بكأس القارات في مناسبتين (في عام 1999 وفي عام 2009) كما يعتبر الحائز على كأس الأمم الأفريقية لسبعة مرات وهو الفائز بالميدالية الفضية في مرتين وبالميدالية البرونزية في ثلاثة مرات.

وأصبح المنتخب المصري المنتخب الخامس عشر الذي يتأهل لكأس العالم بعد كلًا من روسيا وبلجيكا والبرازيل والمكسيك وأيران واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية وألمانيا وأنجلترا وأسبانيا ونيجريا وكوستاريكا وبولندا. وستقام مباريات كأس العالم في الفترة ما بين 14 يونيو حتى 15 يوليو لعام 2018 في كلًا من موسكو وسانت بطرسبورج وكازان وسوتشى ونيجنى نوفجوراد وسمارة وفولجاغراد وراستوف وكالينغراد وأيكاترينبرغ وسارانسك.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*