روسيا تبدأ في إرساء ”تسعة جسور“ للتعاون مع كوريا

كتبت: رانيا كامل.

وفقًا لما ذكره الكسندر جالوشكا وزير  روسيا الاتحادية لتنمية الشرق الأقصى أن الخطوات الأولى لتنفيذ فكرة ”تسعة جسور“ للتعاون بين روسيا وكوريا الجنوبية -التي اقترحها مون زهي يينغ رئيس جمهورية كوريا – يمكن أن تُنفذ في الأشهر الستة المقبلة.

دعا مون زهي يينغ روسيا لإقامة ”تسعة جسور“ للتعاون، بما في ذلك التعاون في مجالي الطاقة والنقل خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي – ٢٠١٧،وتعني ”تسعة جسور“ – جسور الغاز والسكك الحديدية وطرق البحر الشمالي، وبناء السفن، وإنشاء مجموعات العمل والزراعة وأنواع أخرى من التعاون.

وقال جالوشكا خلال اجتماع مع السيد وزير التجارة والصناعة والطاقة في جمهورية كوريا:” لاقت اقتراحات رئيس جمهورية كوريا تأييد من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ومن جانبنا، نحن على استعداد للقيام بكل ما هو ضروري لضمان تنفيذ هذه الأغراض المحددة تنفيذًا حقيقيًا. لقد أعدنا خطة ملموسة لتنفيذ ”الجسور التسعة“ ونعتقد أنه من الممكن أن يتم اتخاذ الخطوة الأولى في غضون ٥-٦ أشهر“.

كما ذكر جالوشكا أن حصة استثمارات الشركات الكورية الجنوبية اليوم في الشرق الأقصى لا تزال صغيرة حيث تبلغ ٤٣٤ مليون $، أي ما يمثل ٠.٧٪ من جميع الاستثمارات الخاصة  و٨.٢٪ من الاستثمارات الأجنبية، ولكن هذا المبلغ قد يكون أكثر من ذلك.

وأشار وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري:”ومن أجل جذب الأعمال التجارية، من الممكن عقد عروض للمشاريع الاستثمارية في مدينة  سول، والتي تمثل أهمية قصوى للأطراف، وذلك بالإضافة إلى مشاريع الطاقة والغاز، كما أن هناك فرص للتعاون في بناء السفن والطب والسياحة“.

وسيتزامن العرض مع افتتاح ممثلية وكالة الشرق الأقصى الخاصة باجتذاب الاستثمارات ودعم الصادرات في سول.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*