تميمة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018

السيناتور الأمريكي يطالب بحرمان روسيا من إستضافة المونديال

كتبت: نيڤين ممدوح

صرح المكتب الإعلامي للفيفا بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يعمل جنباً إلى جنب مع الحكومة الروسية، حتى يتسنى لجميع الزوار التمتع بالأجواء الودية في البلاد في نهائيات كأس العالم 2018.

وكان السيناتور الأمريكي، ريتشارد بلومنتال، قد أرسل يوم الأربعاء رسالة لرئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، تطالب بحرمان روسيا من حق استضافة كأس العالم 2018. حيث يدعو بلومنتال في رسالته قيادة الفيفا إلى “إعادة النظر في قرار عقد بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.”

وقد صرح المكتب الإعلامي استجابةً لطلب وكالة تاس الإخبارية للتعليق على رسالة السناتور، ريتشارد بلومنتال: “أنه قد تم اتخاذ قرار عقد كأس العالم 2018 في روسيا في عام 2010، من قبل اللجنة التنفيذية السابقة للفيفا. ومنذ ذلك الحين، والحكومة الروسية، و11 مدينة منظمة، واللجنة المنظمة “روسيا-2018″ والفيفا يعملون على أن يكون لجميع المشجعين الذين يخططون أن يصبحوا جزءاً من أكبر الأحداث الرياضية فرصة التمتع بكرم الضيافة والأجواء الودية في أكبر بلد في العالم”.

لحظة إعلان الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جوزيف بلاتر، عن إستضافة روسيا لمونديال 2018

لحظة إعلان الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جوزيف بلاتر، عن إستضافة روسيا لمونديال 2018

كما أضاف المكتب الإعلامي: “تسعى الفيفا دائماً إلى انتشار كرة القدم على أراضٍ جديدة في جميع أنحاء العالم، وفي كل مكان أينما أجريت بطولاتنا، فإن المشجعين المحليين سيحبون ويكنون الاحترام لهذه اللعبة، إن كرة القدم لا يمكن أن تحل المشاكل السياسية، والفيفا لا يمكن أن تتدخل في الشئون السيادية. بيد أن هذه اللعبة لديها القدرة على بناء الجسور بين الثقافات، والجمع بين الأشخاص الأكثر اختلافاً. نحن نؤيد الحوار والتفاهم والسلام بين الأمم، ومقتنعون بأن بطولات الفيفا تلعب دوراً هاماً في هذا الصدد”.

ومن المقرر أن تقام مباريات كأس العالم في 12 ملعبًا في 11 مدينة روسية (موسكو، سانت بطرسبورج، كازان، سوتشي، نيجني نوفجورود، ايكاترينبرج، سامارا، سارانسك، كالينينغراد، روستوف على نهر الدون وفولغوغراد) في الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو عام 2018.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*