رادار دون 2 إن

شاهد… شبيه الأهرامات المصرية يحمى روسيا من الهجمات الصاروخية

كتب – أنباء روسيا

عملت روسيا على صناعة منظومة جديدة ورائعة، تمتلك أسرع صاروخ في العالم من طراز ”آمور-135“ ورادار ”دون-2إن“ الذي يشبه الأهرامات المصرية.

ويعد رادار ”دون-2إن“ رادار لا يوجد له مثيل في العالم، ويستطيع أن يكشف عن الصاروخ الباليستي العابر للقارات على بعد 3700 كيلومتر على ارتفاع 40 ألف كيلومتر.


ومحطة الرادار (دون- 2 إن) تعمل كجزء أساسي من نظام الدفاع الصاروخ الرئيسي (A-135) للعاصمة موسكو ضد تهديدات الصواريخ الباليستية، وقد انشئت هذه المحطة على شكل مجمع هرمي رباعي الزاوية يبلغ ارتفاعه 33 متر، وجانب طول عند القاعدة 144 متر وعند السطح 130 متر مع هوائيات نشطة مصفوفة بقطر 18 متر على كل جانب من الجوانب الأربعة.

ومن مهمات الرادار أيضا كشف وتتبع الأهداف للمجال الجوي الأرضي والفضائي، مع العمل على توجيه الصواريخ من منظومة الدفاع الصاروخي (A-135) لتدمير الأهداف حتى المراحل النهائية،  لذا تدار المحطة من قبل 200 فرد متخصص مع إمكانيات تكنولوجية وتقنية تسمح بالكشف وتتبع أكثر من 100 هدف في آن واحد، وقادر على تحديد ومتابعة هدف صغير جدا يقدر بــ 5 سم في نطاق حيز البحث.

صاروخ آمور الروسي

صاروخ آمور الروسي

ودخل صاروخ (A-135- آمور) الخدمة في روسيا منذ 35 عاما، ويتمتع بقدرة عالية على اعتراض أهداف تحلق بسرعة 7 كيلومترات في الثانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*