السياحة في مصر

شركات السياحة الروسية تقارن بين مصر وتركيا وتؤكد عودة مصر للريادة قريبا

كتبت أميمة أشرف

صرح ديمتري جورين مستشار رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة بأن مصر ستصبح من جديد واحدة من الوجهات الرئيسية الأكثر مبيعًا في سوق السياح الروسية بعد السماح بعودة الرحلات للمنتجعات السياحية المصرية.

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية “نوفستي” قال جورين أن الشركات السياحية الروسية أقرت وفقًا لإستفتاء أنها تعد برنامجًا حافلًا جدًا على أمل افتتاح الرحلات الجوية إلي المنتجعات المصرية، وجميعهم يعقدون مقارنة بينها وبين الوضع السياحي في تركيا.

كما يعتقد جورين أن السوق الروسية على استعداد كامل لبدء الرحلات إلي مصر، وتقريبًا جميع الشركات السياحية لديها حجوزات في الفنادق المصرية، والجميع الآن في انتظار الوفاء بالوعود.

وأضاف أنه حالما يتم استئناف الرحلات للمنتجعات المصرية، واتاحة جميع أنواع الرحلات السياحية هناك، ستعود مصر مجددًا الرائدة في هذا المجال، ويعد الوضع في تركيا شاهدًا علي ذلك.

وكان قد أعلن وزير النقل الروسي أنه من المقرر أن يتم أولًا افتتاح مطار القاهرة كبداية لعودة الرحلات إلى مصر، ومن ثم مطارات المدن السياحية المصرية، حيث تتولي وزارة النقل إعداد تقرير للحكومة بشأن الأوضاع الأمنية في مطار القاهرة، بينما عاد وفد الخبراء الروس في الأسبوع الماضي بعد تفقد الأوضاع في مطارات الغردقة وشرم الشيخ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*