عودة السياحة الروسية لمصر خلال الأشهر الثلاثة المقبلة

كتبت رنا سيد ومنة مجدي

أعلنت مجموعة من الخبراء أن السياحة الروسية ستعود إلى مصر خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، حيث يتوقف هذا الأمر على جدول الرحلات الصيفي الذي تضعه شركات الطيران، وذلك يأتى لقيام الخبراء الروس قبل بداية العام الجديد بتفتيش مطار القاهرة الدولي، ولكنهم لم يتخذوا قرار بعد حول استئناف الرحلات إلى مصر، ولكن العاملين في مجال السياحة والطيران يؤكدون استئناف الرحلات الجوية إلى بلد الأهرامات اما في نهاية شهر يناير، أو في شهر مارس.

وأوضحت وسائل الإعلام الروسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تفاوض مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في هذا الأمر، حيث أكد بوتين مرارا بأن مصر هي واحدة من البلدان المفضلة التي يقصدها الروس للاستجمام كما أن روسيا هي بالمثل بالنسبة لمصر، والاتفاق بشأن الحركة الجوية بين البلدين كاد يقترب من نهايته.

وفي الوقت نفسه، صرح  ديمتري جورين رئيس الوكالة السياحية الاتحادية الروسية، أنه يأمل باستئناف الرحلات الروسية إلى مصر فى الربع الأول من عام 2017، وعلى الأرجح سيحدث هذا تدريجيًا، حيث يتم استئناف الرحلات بانتظام منذ البداية، و ستوفر مصر الأمن لهذه الرحلات.

كما ترددت في الآونة الآخيرة أنباءً عن عودة السياحة الروسية إلى مصر لكنها لم تجزم جميعها بذلك، إلى أن قدم الرئيس الروسي بنفسه ضمانًا لهذه العودة بافتتاح القنصلية العامة الروسية في مدينة الغردقة، حيث أكثر الأماكن المفضلة لدى السياح الروس – ليكتب بذلك سطرًا جديدًا في تاريخ العلاقات المصرية الروسية.

بدوره قال فلاديمير بليجين رئيس لجنة التشريع الدستوري في مجلس الدوما الروسي أنه لا يشغل الجهات المعنية في كلا البلدين سوى الرفع من درجات التأهب الأمني على الخطوط الجوية المباشرة ، ونحن في انتظار تلك الخطوات التي ستكلل هذه الجهود بقدر ما يتمناه كلا الطرفين، موضحا أن القنصلية الروسية في الغردقة ستدخل في نظام العمل في أقرب وقت ممكن.

الجدير بالذكر أنه سيتم استئناف الرحلات الأولى إلى مطار القاهرة وليس شرم والغردقة وهذا لا يثير اهتمام السائحين لأن المسافة بين القاهرة والبحر الأحمر تستغرق 6 ساعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*