مركز بحوث الرأي الروسي:40%من الروس لا يشربون الكحوليات

كتبت:شيماء حمدى

أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز بحوث الرأي الروسي والذي صرح به لوكالة (ريا نوفوستي) أنه خلال العام الماضي مايقرب من نصف الروس قلّلوا من شرب الكحوليات، 39% منهم لا يشربون السبيرتو.

تناقص في الثمان سنوات الماضية معدل استهلاك الكحوليات في روسيا بشكل كبير .و في عام 2007 صرح ما يقرب من 25% ممن شملهم الاستطلاع بأنهم لا يشربون الكحوليات وزادت هذه النسبة إلى 39% في عام 2017 .

قال 16% ممن تم استجوابهم أن 59% من المواطنين يقبلون على الشرب من حين لأخر ،فمعظمهم يشرب مرة أو مرتين في الشهر .

و أقّر فقط 4% ممن شملهم الاستطلاع بأنهم مازالوا يقبلون على شرب الخمر بكثرة ،ولكن صرح 44% ممن شاركوا في استطلاع مركز بحوث الرأي الروسي  بعكس ذلك.

وأوضح علماء الاجتماع أن 80% من الروس متأكدين من التأثير السلبي لأي من الكحوليات على الجسم وينقسم هذا الرأي بين 65% مؤيد و  15%  معارض ، وهم واثقون من وجود كحوليات غير ضارة ،ووفقًا لأرائهم فهذه الكحوليات هى البيرة والنبيذ والكونياك.

أغلبية من شملهم الاستطلاع (58%) لم يتمكنوا من الرد على سؤال ”ما هى الطريقة الأفضل لشرب الكحوليات“؟ أكثر من ربع من سئلوا في الاستطلاع يعتبرون أن أفضل طريقة للشرب هى الإكثار في الشرب ولكن شيئاً فشيئاً .و 14% ممن شملهم الاستطلاع واثقين من العكس تماماً وهو شرب قدرٍ قليل ولكن بجرعات كبيرة.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*