رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية هشام الدميري
رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية هشام الدميري

مصر تخطط إلى استخدام التأشيرة الإلكترونية

كتب :محمد طارق

صرح رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية هشام الدميري في مؤتمرٍ صحفي في موسكو بأن مصر تخطط إلى استخدام التأشيرة الإلكترونية في المستقبل القريب. ولهذا السبب من الممكن أن ترتفع أسعارها بمقدار مرتين ونصف المرة.

وقال ”نحن نعمل على هذا حتى يتسنى لنا إدخالها إلى نظامنا في أقرب وقتٍ ممكن، وسوف يتم الإعلان عن هذا الأمر في أقرب فرصة كي يستطيع الأشخاص من جميع أنحاء العالم القدوم لزيارة بلادنا مصر“. وأضاف: من خلال هذا الأمر تخطط مصر لزيادة أسعار تأشيرتها حيث سترتفع أسعارها من 25 دولارًا حتى تصل إلى 60 دولارًا.

وأشار ”لقد تم اتخاذ هذا القرار منذ عدة أسابيع مضت. ونحن على علم بمدى التغير الحاصل في الأسعار، لكن هذه الزيادة لا تشمل قطاع السياحة. وقد وعد رئيس الوزراء في بلادنا أن ينظر القرار في إطار هذا الإسبوع، ونحن على ثقة في أن القرار الذي سوف يتم اتخاذه سيكون في مصلحة الجانب الروسي“.

ووفقًا لما صرح به فإن مصر تستهدف العمل على استقادم الأفواج الروسية إليها. وقد استأنفت الكثير من الدول رحلاتها الجوية مع مصر. أما الآن فالدولة المصرية تتوقع من السلطات الروسية كذلك إلغاء الحظر المفروض على الرحلات الجوية إليها. و تنبأ وزارة السياحة المصرية أنه من سوف يأتي لزيارة مصر هذا العام من 8 إلى 10 ملايين سائح.

وتستمر المباحثات حول استئناف الرحلات الجوية إلى مصر منذ نهاية العام 2015. وقد توقفت الرحلات في نوفمبر من العام نفسه بعد الهجوم الإرهابي على متن طائرة ”كيجلي مافيا“، التي كانت في طريقها من شرم الشيخ إلى سانت بطرسبورج. وتطلب روسيا من مصر تنفيذ الإجراءات الأمنية كافة قبل عودة الرحلات.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*