أطعمة

مصر تنتظر وفدًا روسيًا لمناقشة الإمدادات الغذائية

كتبت نيڤين ممدوح

ينتظر الجانب المصري وفدًا روسيًا خلال الفترة من 22 إلى 27 يناير لمناقشة جودة الأطعمة الروسية الموردة إلى السوق المصري، وكذلك المعايير بالنسبة للمنتجات المصرية المصدرة إلى روسيا.

وأكد مصدر في الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة بوزارة الصحة المصرية لوكالة ”نوفوستي“ الروسية: ” قد تمت دعوة الوفد الروسي لزيارة مصر في الفترة من 22 إلى 27 يناير لمناقشة معايير الجودة اللازمة للأطعمة التي تستوردها من روسيا وفي المقام الأول اللحوم، وكذلك معايير المنتجات المصرية الموردة إلى السوق الروسية“.

وأوضح أنه تم توجيه هذه الدعوة في إطار المشاورات الجارية بين روسيا ومصر، والتي تهدف إلى تذليل جميع العقبات في طريق تصدير السلع إلى أسواق كلا البلدين، وتعزيز التعاون الثنائي في هذا المجال.

ووفقًا لما صرح به المصدر، يجري أيضًا الإعداد للقاء الوفد الروسي بوزير الزراعة في مصر لمناقشة عدد من اتجاهات التعاون.

وقد صرحت في وقت سابق هيئة الرقابة الزراعية والبيطرية الروسية في بيان لها أن مصر وافقت على استقبال خبراء من روسيا في الفترة 22-27 يناير، وأنها تخطط لتسوية الوضع مع الإدعاءات المتكررة من الجانب المصري بشأن سلامة لحوم الدواجن من روسيا.

ووفقًا لمعلومات الهيئة الروسية، جرت المحادثات الهاتفية بين ممثلي هيئة الرقابة الزراعية والبيطرية الروسية والهيئة العامة للخدمات البيطرية بمصر يوم 12 يناير وقد تم خلالها مناقشة مواعيد زيارة مصر من قبل الخبراء الروس للتعرف على منهجية عمل المختبرات التحليلية البيطرية ومواءمة أساليب اختيار وتحليل عينات اللحوم.

كما أفادت وزارة الزراعة الروسية في وقت سابق بأن روسيا مهتمة بزيادة التوريدات إلى مصر من منتجات الحبوب ولحوم الدواجن ولحوم الأبقار والزيوت النباتية، وأنها مستعدة أيضَِا لزيادة الواردات من الفواكة والخضروات من مصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*