مفاوضات بشأن توقيع عقد المنطقة الصناعية الروسية قبل نهاية العام الحالى

كتبت: آية الدسوقى

جرت مفاوضات بين الجانبين المصري والروسي تمهيداً لتوقيع الاتفاق النهائى الخاص بالمنطقة الصناعية الروسية قبل نهاية العام الحالى.

عقد أمس”طارق قابيل“، وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات موسعة مع نائب وزير التجارة والصناعة الروسي ”جورجى كالامانوف“، والوفد المرافق له، حيث تمت الإشارة أثناء هذه المفاوضات إلى أن المنطقة سيتم إنشاؤها بشرق بورسعيد بمحور قناة السويس على مساحة 5 ملايين متر مربع، وتبلغ تكاليف الإنشاء 190 مليون دولار.

صرح ”جورجى كالامانوف“، وزير التجارة والصناعة الروسي، أن الحكومة الروسية أعدت خطة لتنفيذ انشاء المنطقة خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن المفاوضات بين الجانبين بشأن التوصل إلى الاتفاق النهائى جرت بنجاح.

أشار” قابيل“ فى حديثه إلى أن هذه المنطقة بمثابة نقطة انطلاق لمرحلة جديدة من مراحل التعاون الاقتصادى بين البلدين، لذلك تحظى باهتمام بالغ ومتابعة دائمة من جانب الرئيسين عبد الفتاح السيسى وفلاديمير بوتين.

بلغ حجم الصادرات المصرية إلى السوق الروسية خلال ال7 أشهر الأولى من العام الجاري 387.9 مليون دولار مقابل 204.6 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى بمعدل زيادة 27.3% وهو أول نمو للصادرات المصرية إلى السوق الروسية منذ عام2014.

تبلغ الاستثمارات الروسية فى السوق المصرية نحو 62.8 مليون دولار فى 417 مشروعًا تعمل فى مجال السياحة والقطاعات الخدمية والإنشائية والاتصالات.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*