مطار ”دوموديدوفو“

منظمو الرحلات الروسية: الطيران لن يعود إلى مصر فور انتهاء التفتيش الروسي للمطارات

كتبت منى فرج حامد

صرحت المدير التنفيذى لرابطة منظمى الرحلات السياحية بروسيا مايا لوميدزي للصحفيين أن منظمى الرحلات لن ينتظروا فتح حركة الطيران مع مصر على الفور بعد انتهاء التفتيش الروسي، والتى من المخطط  لها أن تستأنف فى بداية فبراير.

وأوضحت لوميدزي: ”أنا لا اتوقع استئناف الحركة الجوية مع مصر على الفور بعد عودة  مفتشينا، وذلك لأنه كما تبين من الممارسة المتكررة لجميع التفتيشات السابقة، فأنه لم يتم حل جميع المسائل بأسرع ما يود الجانب المصرى وكذلك جانبنا“.

وأشارت المدير التنفيذى لرابطة منظمى الرحلات السياحية بروسيا إلى أن:”مما لا شك فيه أن الاتجاه مفتوح لاستئناف الرحلات الجوية، إلا أن التوقيت لا يزال غير واضحاً حتى الآن“.

يذكر أنه، فى نوفمبر 2015 تم إيقاف الحركة الجوية بين روسيا ومصر بعد سقوط طائرة شركة الطيران الروسية  ”كوجالم آفيا“ في سيناء، والتى قد أقلعت من شرم الشيخ متجهه إلى سانت بطرسبورج، وكان يوجد على متن الطائرة 217 راكبا و7 من طاقم الطائرة وقد لاقوا مصرعهم بالكامل. هذا وقد أقرت الهيئة الفيدرالية للأمن بروسيا الاتحادية فيما بعد أن الحادث كان نتيجة عمل إرهابى، ولا يزال التحقيق في الكارثة مستمراً.

وأعرب وزير النقل الروسي مكسيم سولوكوف يوم الجمعة، عن أمله أن يقوم وفد خبراء الطيران بروسيا الاتحادية بزيارة مصر في فبراير من أجل فحص سلامة المطار للمرة الأخيرة. كما صرح فى وقت سابق أن الوزارة وفقا لنتائج الفحص الأخير لمطار القاهرة الدولى قامت بإعداد وإرسال اقتراح للحكومة لفتح الرحلات المنتظمة إلى العاصمة المصرية.

كما صرحت رابطة منظمى الرحلات السياحية بروسيا فى وقت سابق أن فتح مطار القاهرة للرحلات من روسيا لن يؤثر فعلياً على تدفق السياح الروس إلى مصر بسبب بعد العاصمة عن أكثر المنتجعات شهرة وارتفاع أسعار خدمات النقل إلى الغردقة وشرم الشيخ.

وطبقا للمعلومات الأخيرة من وزارة النقل الروسية التى حصلت عليها وكالة ”نوفستى“ فى وقت سابق يوم الثلاثاء، أنه لم يتحدد موعد إستئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا، وأرسل تقرير من قبل الوزارة إلى حكومة روسيا حول فحص مطار القاهرة من قبل الخبراء الروس، علاوة على ذلك انهم فى صدد إعداد تقرير خاص بنتائج فحص مطارات الغردقة وشرم الشيخ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*