1100 دولار قيمة تذكرة الافتتاح والختام و100 دولار للمباريات الأخرى ببطولة كأس العالم .

أنباء روسيا

نقلًا عن جريدة الأهرام فقد كشفت مصادر بالاتحاد الروسي لكرة القدم عن اتخاذ السلطات الاجراءات اللازمة لتسهيل السفر إلى روسيا للاستمتاع بمشاهدة مباريات كأس العالم، وقالت أن الرئيس فلاديمير بوتين وقع مرسومًا يقضي باتاحة الفرصة أمام محبي كرة القدم الأجانب لزيارة البلاد دون تأشيرة خلال استضافتها لكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، في حال عرضهم”بطاقة سفر المشجع“وهو ما جرت تجربته خلال البطولة الماضية، وينص القانون الصادر في 4 يوليو 2016، على”أن فترة سريان هذه البطاقة الخاصة بالمشجعين تبدأ قبل 10 أيام من انطلاق البطولتين، وينتهي بعد مرور 10 أيام على إجراء مباريتهما الأخيرتين“.

كما أشارت وكالة أبناء”نوفوستي“إلى أن ”المواطنين الأجانب الذين سيدخلون الأراضي الروسية خلال فترة عمل بطاقتهم، بموجب القانون، مدعوون لابراز جوازات السفر اللازمة المعترف بها في روسيا لدى وصولهم إلى أراضي البلاد، بالإضافة إلى تذاكر الفعاليات الرياضية التي يرغبون في مشاهدتها“.
وأضافت أنه وبحكم هذا القانون، من الممكن لأصحاب”بطاقات سفر المشجع“استخدام وسائل النقل العامة في المدن التي ستجرى بها مباريات البطولة. وحول موضوع بيع بطاقات المباريات قالت مصادر اللجنة المنظمة أ،ه يمكن شراؤها من خلال موقع الفيفا أو المراكة التي تشرف عليها في البلدان المنظمة للبطولة وتتراوح ما بين 66 ألف روبل أي ما يقرب من 1100 دولار في حفلى الافتتاح و الختام وحتى مائة دولار حسب المباراة ودرجة التذكرة. وكانت المرحلة الأولى بدأت في 14 سبتمبر، 12 أكتوبر 2017 على موقع الفيفا. وكانت مصادر الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ قد أعلنت عن بيع 622117 تذكرة مخصصة لمباريات كأس العالم 2018 في روسيا، ضمن المرحلة الأولى من عملية بيع البطاقات، في إطار ما يعرف بمرحلة البيع العشوائي التي تمت من خلال عملية القرعة التي أشرف عليها”الفيفا“بشكل مباشر. وأكدت مصادر”الفيفا“ ”أن عدد الطلبات المقدمة للحصول على بطاقات هذه المرحلة وصل إلى 3496204 طلب“.
فيما أشارت إلى أن النسبة الأكبر من بطاقات المباريات سوف تكون من نصيب المشجعين الروس، بنسبة 57 في المائة، مقابل 43 في المائة للمشجعين الأجانب؛ حيث تحتل أمريكا المركز الثاني من حيث عدد البطاقات المبيعة وبعدها الصين ثم ألمانيا والبرازيل واسرائيل وإنجلترا وفنلندا والمكسيك. وما أن انتهت مراسم قرعة المونديال، حتى أعلنت اللجنة المنظمة عن فتح باب البيع اعتبارًا من الخامس من ديسمبر الحالي حتى 31 يناير 2018 بناءًا على طلبات رسمية يجرى تقديمها ليجرى البت فيها لاحقًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*