افتتاح معرض “حب مصر وروسيا” في المكتب الثقافي المصري بموسكو

نقلا عن بوابة الأهرام:

استضاف المكتب الثقافي المصري بموسكو، اليوم السبت 28 يوليو، فعاليات حفل افتتاح معرض لوحات من أعمال مجموعة من تلاميذ المدارس الروس، تحت عنوان (في حب مصر – روسيا)، وذلك بالتعاون مع دائرة حى خيمكى، وأكاديمية الفنون الشعبية الروسية، والمؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم، والهيئة العامة لجمعيات الشبان المسيحية المصرية، التي يترأسها المهندس سامي أرميا ناشد.

ويأتي هذا المعرض كنتاج للمسابقة التي تم إعلانها بالعنوان ذاته، وجاءت الأعمال الفائزة في إطار تأكيد وتعميق التواصل الثقافي بين مصر وروسيا.

وقام الدكتور أسامة السروى، المستشار الثقافي بموسكو، والدكتور حسين الشافعي، رئيس المؤسسة المصرية للثقافة والعلوم، بمنح المتسابقين شهادات التقدير والشكر.

هذا ويضم المعرض ١٨ عملاً فنيًا، لـ ١٢ فنانًا شابًا، صنعوا أعمالهم بألوان الزيت والباستيل والجواش والقلم الرصاص.

حضر افتتاح المعرض كل من، الدكتور حسين الشافعي، رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم، والسيد جيورجى نيكالايفتش، النائب الأول لرئيس أكاديمية الفنون الشعبية، ولفيف من الفنانين وأعضاء الأكاديمية الموقرة، وأولياء أمور الفنانين الشباب، ومجموعة من أصدقاء المكتب الثقافي.

الجدير بالذكر أن الفائزين يستعدون للسفر إلى مصر، لزيارة بعض المعالم السياحية والدينية، ومنها دير المحرق بأسيوط، في إطار الجهود التي تبذلها المؤسسة المصرية للثقافة والعلوم في الترويج للسياحة المصرية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*