شركة أبل

Apple تعلن عن موقفها من تسبب iPhone في تحطم الطائرة المصرية

كتب: سيد حرفوش

أكدت شركة Apple أنه لا دخل لجهاز iPhone في تحطم الطائرة التابعة لشركة EgyptAir في مايو 2016 فوق البحر المتوسط.

وكانت الجريدة الفرنسية ”Parisien“ قد كتبت نقلاً عن المحققين أن كارثة تحطم الطائرة في مايو 2016 من الممكن أن تكون قد حدثت بسبب الأدوات الإلكترونية المتواجدة في قمرة القيادة. حيث لاحظ المحققون أن ثمة علاقة بين أجهزة الإنذار و ما وضعه مساعد الطيار على لوحة القيادة، وهو iPhone 6S و iPad mini4 . وصرح، في وقت لاحق، مصدر في وزارة الطيران المصرية إلى البوابة الإخبارية المصرية ”البوابة نيوز“ أن هذا الافتراض مجرد محاولة من الجانب الفرنسي من أجل التملص من مسؤولية حدوث هذه المأساة.

على الجانب الآخر، صرحت شركة Apple  أن المحققون في هذه الكارثة لم يذكروا اسم الشركة، ولا دلائل على تورط منتجات الشركة في ذلك.

هذا وقد صرح بعض المصادر في شركة Apple  لوكالة ريا نوفيستي الإخبارية قائلين: ”لم ترى جهات التحقيق في الكارثة أن ثمة علاقة بيننا و بين ما حدث، وهذا دليل كافي على أنه لا أساس للاعتقاد بأن هناك علاقة بين منتجاتنا و بين حدوث المأساة. لم نرى تقريرًا واحدًا، وهذا يعني أن لا توجد أدلة تشير إلى تورط منتجات Apple  بأي شكل من الأشكال في الكارثة“.

و أضافوا قائلين: ”إذا ظهر خلال التحقيق أية أسئلة لنا، فنحن، بالتأكيد، يمكننا تقديم المساعدة بقدرما نستطيع. حيث أننا نقوم بإجراء تجارب عديدة على منتجاتنا بهدف التأكد من توافقها مع معايير السلامة الدولية“.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*