Space X تزيد عدد إطلاق الصواريخ مرة ونصف في عام 2018

كتبت: سلمى طارق

تعتزم الشركة الأمريكية ”سبيس اكس“ زيادة عدد إطلاق الصواريخ في العام المقبل بنسبة 50%، هذا ما جاء في تصريح السيد / جوين سكوتويل – مدير الشركة – .

وفقًا لبوابة المعلومات المتخصصة الخاصة بوكالة space news، أن الشركة قامت فى هذا العام بإطلاق 16 صاروخ، كما تخطط لإطلاق ثلاثة أو أربعة أخرى قبل نهاية العام.

شوتويل: نحن نعمل على زيادة المعدل الخاص بإطلاق الصواريخ فى العام القادم بنسبة 50% ، فسنقوم بإطلاق المزيد فى العام المقبل مقارنًة بالعام السابق، فسندق على الخشب، وأعتقد أننا سوف نصل إلى إطلاق مابين 30-40 صاروخ فى العام.

كما أعربت عن أملها في أن يتم إطلاق أول رحلة لأحدث تعديل من صاروخ فالكون 9 – بلوك 5 في بداية عام 2018. وقالت: سنقوم بتسليم أول صاروخ من طراز بلوك 5 (إلى موقع اختبار الشركة في ولاية تكساس) فى هذا العام  واختباره في ولاية تكساس، وبعد ذلك سيبدأ في رحلة في الربع الأول من عام 2018.

وجدير بالذكر أن صاروخ ”فالكون 9“ هو مركبة فضائية أمريكية تم تصنيعها من قبل ”سبيس اكس“ وهى مصممة لإطلاق المركبة الفضائية القابلة لإعادة الاستخدام وهى التنين ”Dragon“ والأقمار الصناعية لأغراض مختلفة، قامت شركة ”سبيس اكس“ بتطوير وتطبيق تقنية تسمح للعودة إلى الأرض بانخفاض المرحلة التي ينفقها الناقل، المجهزة بأربعة منصات هبوط. ويتم النزول بمساعدة المحركات والمظلات. وكموقع للهبوط، يتم استخدام منصة بحرية خاصة، والتي يتم التحكم فيها عن بعد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*