28c115fe-8dcb-47c3-87c6-92eae7ba0528-1

“القاهرة الكبرى” تستعد لحفل توقيع وعرض كتاب” أكتوبر 73 حرب مصر العظمي” للكاتب الصحفي احمد السرساوي

تشهد مكتبة القاهرة الكبرى مساء الأربعاء القادم 21 أكتوبر حفل توقيع وعرض للكتاب أكتوبر 73 حرب مصر العظمي للكاتب الصحفي احمد السرساوي نائب رئيس تحرير أخبار اليوم، والذي يسرد فيه صفحات هامة وجديدة حول حرب أكتوبر العظمي عام 1973، وهي الحرب المجيدة التي حطم فيها الجندي المصري أسطورة العدو  الذي لا يقهر، وهو الكتاب الذي صدر مؤخراً عن الصهيوني الهيئة المصرية العامة للكتاب.

2

يشهد حفل توقيع الكتاب عدداً من رموز المجتمع منهم المهندس عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق وأسامة هيكل وزير الأعلام وعدد ضخم من كبار الصحفيين والأدباء.

كتاب السرساوي “حرب مصر العظمي” يأتي في اطار الاحتفالات بالذكري السابعة والأربعين للنصر، كما يأتي في اطار الرد علي حملات التطبيع التي تحاك خيوطها بين بعض الأنظمة العربية والكيان الصهيوني.

المفكر العسكري سمير فرج سجل في مقدمته لكتاب السرساوي أن إحدى معجزات حرب أكتوبر المجيدة في عام 1973 هو استمرارها في الكشف دوماً عن جديد ما أو تفاصيل مجهولة أو أحداث مثيرة كل عام.

الكتاب” اكتوبر 1973 حرب مصر العظمي” يتضمن عدداً من القصص الجانبية عن الحرب وذلك علي لسان من عايشوها لحظة بلحظة ، فأبطال الكتاب عاشوا أحداث الحرب واختلطت مشاعرهم بل ووجدانهم بأحداثها الجسام .

يضم الكتاب أيضاً مجموعة من أنشط الصور النادرة والمدهشة عن انتصار أكتوبر ربما سيشهدها البعض للمرة الأولي بعدما تم الأفراج عنها من الأرشيفات الخاصة.

الكاتب احمد السرساوي واحد من المحررين العسكريين الذين يمثلون الجيل الثاني بعد الرعيل الأول الذي ضم صلاح قبضايا وجمال الغيطاني  وحمدي الكنيسي وعبده مباشر.

الكاتب الصحفي احمد السرساوي كان قد أصدر مجموعة  من الكتب القيمة لعل أشهرها” الأسطورة “البابا شنودة الثالث والذي صدر عام 2013 في طبعات عديده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*