المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم تشارك فى الاحتفال بمسلسل حلم الفضاء بوكالة الفضاء المصرية

شاركت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم فى الاحتفالية التي نظمتها وكالة الفضاء المصرية بنجاح مسلسل الرسوم المتحركة “حلم الفضاء” برعاية ا.د/ محمد القوصى الرئيس التنفيذي للوكالة، هذا وقد حضر الاحتفالية المهندس/ شادي الشافعي نائب رئيس الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار عن بعد وعضو مجلس أمناء المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم ونخبة من أبطال المسلسل.

6d93fdd8-4fe6-4ea4-8b67-a7988b20d988
المسلسل من فكرة المهندسة/ إيمان الإمام مدير مركز دعم الابتكار والتكنولوجيا -التايكو- بوكالة الفضاء المصرية، وبطولة الفنانة سوسن بدر والفنان سامى مغاورى الذى حضر الحفل، وتتر المسلسل دويتو بين مينا عطا ومحمد شاهين، والقصة والسيناريو والحوار لمحمد كمال حسن ومصطفى زايد، والإخراج لعمرو عادل.

b1e9ae4c-32e3-4f0d-97c8-ada9daca751b
وتدور أحداث المسلسل في بداية عام 2030. حيث أعلنت وكالة الفضاء المصرية عن مسابقة كبرى لتدريب وإعداد رواد فضاء من الأطفال ليشاركوا في رحلة استكشاف كوكب المريخ، وعلى مدار الحلقات يدخل أبطالنا فى اختبارات ومغامرات لاكتشاف عالم الفضاء الساحر، وتقوم المسابقة على أساس تصفيتهم ليصل أربعة أطفال فقط إلى المرحلة النهائية ليحققوا حلمهم الكبير بالسفر إلى المريخ.

a6becdca-7ddc-4acb-a00f-a7deed9f3274
أنّ الهدف من مسلسل حلم الفضاء، هو تنمية نوعية الثقافة العلمية وتبسيط العلوم للأطفال، والتي تهدف لتعريف الأطفال من خلال أحداث المسلسل بعلوم الفضاء، مثل: المجرات، الكواكب والكويكبات، النجوم، فيزياء الفلك وغيرها من العلوم..وكذلك يهدف المسلسل لعرض علوم الفضاء، وبيان مدى أهميتها، ولماذا تهتم بها مصر، بل العالم أجمع، ولم ينفق من أجلها عشرات وربما مئات المليارات، وذلك في إطار المغامرات وتبسيط العلوم والكوميديا من خلال الرسوم المتحركة، وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتماشيًا مع رؤية مصر 2030.وخلال الحفل تم تكريم الفائزين في المسابقة، بالإضافة إلى تكريم أبطال المسلسل. وقد صرحت المهندسة/ إيمان الإمام بأن الوكالة سوف تقوم بإعداد اسطوانات خاصة بالمسلسل بالتعاون مع الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار عن بعد والمؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم وذلك لعرضها في الجناح الخاص بالوكالة في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

f2639f1f-5283-4353-9a18-24bcf7c26c7c

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*